أقوال الصحف العربية  
الشباب والرياضة: نجاح «مهرجان البحر الأحمر» في نسخته الثانية
                                                   
 
أعلنت وزارة الشباب والرياضة عن نجاح الفعاليات الرياضية التي أقيمت ضمن «مهرجان البحر الأحمر للفعاليات الرياضية» في نسختها الثانية، وذلك ببورت غالب بمدينة مرسى علم في الفترة من 29 ديسمبر حتى 3 يناير الجارى دعمًا للسياحة الرياضية بمحافظة البحر الأحمر.
تمثلت الفعاليات في مباريات لكرة القدم لأطفال المدارس والكبار، وعروض رياضية قدمها فريق لاعبات نادي اتحاد الشرطة الرياضي، ومباريات بولو بين فريقي بورت غالب ونادي قرطبة الأرجنتيني، والتدريب على ركوب الخيل للكبار والأطفال. جاء ذلك بتنظيم نادي بورت غالب للبولو، بالتعاون مع الإدارة العامة للسياحة والفعاليات الرياضية، وذلك بهدف التعريف بمدينة مرسى علم وبورت غالب والترويج السياحي لهما، وحظيت الفعاليات بحضور موسع من جانب السائحين الذين زاروا المدينة خلال تلك الفترة.
وشهدت ختام الفعاليات توزيع الجوائز على الفائزين والمشاركين في الفعاليات النهائية من فرق كرة القدم ونوادي البولو وفريق «الكلة» بنادي اتحاد الشرطة الرياضي.
أكد الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة على الاهتمام بتنوع الفعاليات الرياضية المدرجة ضمن مهرجان البحر الأحمر في نسخته الثانية بما يساهم في نشر الرياضة والترويج للمناطق السياحية المتنوعة التي تتميز بها مصر على كافة المستويات المحلية والعربية والأجنبية، مشيرًا إلى دور السياحة الرياضية البارز خلال الفترة الأخيرة في تنشيط السياحة بمصر.
أشاد الوزير بالتعاون المثمر مع مختلف المؤسسات المعنية، ومشاركتهم المتميزة مع الوزارة في تنظيم مختلف فعاليات السياحة الرياضية التي تشهد إقبالًا كبيرًا من المصريين ومختلف الجنسيات الأجنبية، منوهًا لتنفيذ العديد من تلك الفعاليات الفترة المقبلة ضمن أجندة الوزارة لفعاليات السياحة الرياضية.
من جانبه قال المهندس حسام الخرافي، رئيس مجلس إدارة نادي بورت غالب للبولو، إن المهرجان يقام في نسخته الثانية دعما للسياحة الرياضية في محافظة البحر الأحمر، ومدينة مرسى علم وبورت غالب على وجه الخصوص، لا سميا وأن منطقة البحر الأحمر تلقى قبولا واسعا من جانب السياح الأجنبية، مشيرًا أن إدارة المهرجان حريصة على توسيع المهرجان من خلال إضافة الرياضات المختلفة عاما بعد آخر لتوسيع المشاركة الجماهيرية في المهرجان من خلال أكثر من رياضة.
فيما قال اللواء دكتور وائل الجندي نائب رئيس نادي بورت غالب للبولو إن المهرجان يسعى لوضع مدينة مرسى علم وبورت غالب على خريطة السياحة الرياضية بمحافظة البحر الأحمر، موجها التقدير للمسؤولين بالمدينة على توفير كل الدعم المطلوب لإنجاح المهرجان وخروجه في أفضل صورة، لافتا إلى أن نحو ٥٠ ألف سائح زارو مرسىى علم خلال فعاليات المهرجان.
حضر فعاليات المهرجان المهندس حسام الخرافي رئيس مجلس إدارة نادي بورت غالب للبولو، وحسام حلمي رئيس جمعية مستثمري مدينة مرسى علم، اللواء واصف عدلي رئيس مدينة مرسى علم نائبًا عن محافظ البحر الأحمر، واللواء دكتور وائل الجندي نائب رئيس النادي والمشرف العام على المهرجان، وفراج عبدالمقصود مدير مديرية الشباب والرياضة بمحافظة البحر الأحمر، ومدحت ثابت وإسلام حسن ممثلى الإدارة العامة للسياحة والفعاليات الرياضية.
رابط الخبر : إضغط
المصري اليوم
3/1/2023 
 
 
الحجم : 2.26 ميجا الحجم : 0.98 ميجا الحجم : 19.8 ميجا
الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع