أقوال الصحف العربية  
حصاد 2022: مشروعات تنموية وخدمية جديدة وتطوير مستشفى الحميات وحلقة سمك نموذجية بالبحر الأحمر
                                                   
 
أنشأت الدولة عدة مشروعات خدمية وتنموية لمواطني محافظة البحر الأحمر، لتقديم خدمات مميزة لهم، وذلك على مدار عام 2022، ونقدم لكم  أهم التفاصيل عن أهم المشروعات التي انتهت منها الدولة للمواطنين خلال العام الجاري.
أعلن المهندس محمد عيسى، رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالبحر الأحمر عن  بدء تشغيل مشروع الصرف الصحي لمدينة القصير، والذي تم تنفيذه بتكلفة 350 مليون جنيه بمعرفه الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي.
أوضح رئيس مجلس شركة مياه الشرب والصرف الصحي، أن المشروع يشمل 5 محطات رفع شاملة شبكات الانحدار وخطوط الطرد ومحطة المعالجة الثنائية.
انتهت الدولة من ضمن المخطط الاستراتيجى لتطوير مدينة الغردقة السياحية أكبر منطقة خدمات متكاملة لبيع الأسماك، لتحسين الصورة الذهنية والبصرية للمدينة السياحية، وكذلك لتكون تجربة جديدة للوفود السياحية التى تصل بحلقة السمك القديمة ضمن رحلات جولات البلد الجديدة،  حيث تم تنفيذها من خلال شركة المقاولون العرب بتكلفة 30 مليون جنيه وعلى مساحة 6379 متر مربع.
وافتتحها محافظ البحر الأحمر، اللواء عمرو حنفى، بعد الانتهاء من أعمال الإحلال والتجديد بها، والذى أكد خلال الافتتاح أن حلقة السمك الجديدة تمت أعمال التطوير بها لتحسين الصورة الذهنية للمدينة السياحية واستقبال ضيوفها بشكل حضارى، وذلك بتوجيه من القيادة السياسية لإبراز جمال المدينة وتحسين الصورة الذهنية لها.
واوضح محافظ البحر الأحمر، تضم حلقة السمك الجديدة أنظمة حديثة فى صرف المياه والأنظمة الخاصة بالحريق والتبريد، كما تتميز بوجود دوره منظمه لعملية توريد وبيع الأسماك وطهيها، إضافة إلى تزويدها بأعلى معايير الأمن والسلامة، كما تضم 54 شادر بمساحة 12 مترا لكل منهم و9 محلات بمساحة 20 مترا لكل منهم، ومصنع ثلج وغرفة ثلاجات ومكاتب إدارية ودورات مياه، وخلافه وهذه الأعداد بزيادة كبيرة عن الحلقة القديمة لاستيعاب الزيادة المستقبلية.
حيث شهدت مدينة الغردقة خلال عام 2022 افتتاح شاطئ العائلات  شاطئ عام رقم 4  بطول 400 متر، ومساحة 25 ألف متر مربع، لخدمة الأهالي والمصطافين من ضيوف المحافظة، بتكلفة بلغت نحو 60 مليون جنيه.
كما شملت أعمال التطوير بالشاطئ الجديد الذي قامت بأعمال التطوير به شركة المقاولون العرب، تضمنت ممشى خارجي انترلوك، وكافتريات وأكشاك تجارية ومطاعم عالمية ومدرجات للاستمتاع بالشاطئ ودورات مياه حريمي ورجالي، وجزء خاص بالشماسي، وممشي من الخرسانة المطبوعة لسهولة حركة المواطنين داخل الشاطئ للإستمتاع بالاجواء الساحرة.
كما تضمنت أعمال التطوير تغطية الشاطئ بكاميرات المراقبة وساوند سيستم وجراج سيارات، ومنطقة ألعاب للأطفال، حيث يعد الشاطئ متنفسًا رئيسيًا للأهالي، وتم تصميم أعمال التطوير لتكون على مستوى راقي يليق بأبناء المحافظة والزائرين.
وفى قاطع الصحة شملت المشروعات الخدمية التي تم الإنتهاء منها في عام 2022 أعمال تطوير مستشفي حميات الغردقة حيث افتتح اللواء عمرو حنفي محافظ البحر الأحمر، أعمال التطوير بها بتكلفة 85 مليون جنيه، وتضمنت أعمال التطوير بها خدمات جديدة وهى وحدة كاملة لمناظير الجهاز الهضمى، ووحدة غسيل كلوى معدة بـ 5 أجهزة و5 أسرة،  وخزان أكسجين بسعة 6 آلاف لتر، بجانب أسطوانات أكسجين، وأيضا العلاج الطبيعي فى خدمة المرضى المحتجزين بالمستشفى، وعيادة الأسنان، والطب الاتصالى.
فيما تضمنت تجهيز 5 عيادات خارجية حميات أطفال وكبار، والجهاز الهضمى، الصدر، وقسم أشعة مقطعية وعادية، وأشعة سونار، وأشعة تشخيصية، وعيادات وحدة الفيروسات الكبدية، ووحدة علاج الايدز، ومعامل دم وبكتيريا، كيمياء، PCR، طفيليات، بالإضافة إلى بنك دم تخزينى، وتحتوى على  53 سرير داخلى، و10أسرة عناية.
قام اللواء عمرو حنفى محافظ البحر الاحمر، بافتتاح المرحلة الأولى لمجمع خدمات الدهار الجديد، الذي يعد أكبر سوق حضاري متكامل بالغردقة، حيث تضمن مرحلتين علي مساحة نحو 10 آلاف متر، وتشمل المرحلة الأولى 148 محلا بمساحات مختلفة 27 - 36 - 56، عبارة عن مخبز وحلواني ومحلات أدوات منزلية ومطاعم وكافتيريات، إضافة إلى مخزن للنفايات، و2 ثلاجة بمساحات مختلفة (140 متر مربع - 150 متر مربع، ومغطى بنظام كاميرات مراقبة تعمل على مدار الساعة ومزود بنظام حماية مدنية كامل، كما يحتوي المجمع على مبنى إداري متكامل ودورات مياه لخدمة مستأجرى المحلات ورواد المجمع.
افتتح وزير السياحة والآثار، أحمد عيسى، ومحافظ البحر الأحمر، اللواء عمرو حنفي، أعمال تطوير المرحلة الثالثة والأخيرة للممشى السياحي بمدينة الغردقة، الذي يعد أكبر ممشى سياحي في مدينة الغردقة، فضلًا عن أنه يمر من أمام العديد من القرى السياحية، ويتردد عليه يوميًا أبناء المحافظة، وضيوفها، إضافة إلى مئات السائحين.
وأوضح محافظ البحر الأحمر، أن أبرز ما شملته عمليات التجميل والتطوير، التي تمت بإشراف جهاز تعمير البحر الأحمر، وجود عدد من الأعمال الفنية المختلفة كمتحف مفتوح أمام المواطنين والسياح، لافتًا إلى أن الممشى يعد أهم وأكبر ممشى سياحي في المدينة لأنه يمر من أمام العديد من الفنادق والقرى السياحية، ويبلغ طوله نحو 6 آلاف متر، مشيرًا إلى أن أعمال التطوير حولت الممشى لأكبر متحف فني مفتوح لخدمة السياحة.
كما أنها لا تقتصر على الشكل الجمالي فقط، حيث تم تطوير شبكات الصرف الصحي ومراكز الخدمة ودورات المياه والكافيتريات لمواكبة التصميم الجديد، كما تم تخصيص مسار لركوب الدراجات وأماكن ترفيهية على إمتداد الممشى.
رابط الخبر : إضغط
بوابة الفجر
30/12/2022 
 
 
الحجم : 2.26 ميجا الحجم : 0.98 ميجا الحجم : 19.8 ميجا
الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع