أقوال الصحف العربية  
بنسبة 9.8%.. البحر الأحمر أقل نسبة أمية بين محافظات مصر
                                                   
 
أعلن محافظ البحر الأحمر اللواء عمرو حنفى، ان المحافظة الساحلية هي الاقل في نسب الأمية على مستوى جمهورية مصر العربية، بنسبة أمية بلغت 9.8٪
و اوضح حنفى ان نجاح منظومة محو الأمية في المحافظة كان من خلال تضافر جهود المجتمع المدني و شركاء العمل التطوعي تحت رعاية محافظة البحر الأحمر، و من خلال المجلس التنفيذي لمحو الأمية و تعليم الكبار.
وأضاف المحافظ ان هذا النجاح يعكس اهتمام الدولة ببناء الإنسان بتلك المناطق تحديدا والتى ظلت بكل أسف مهملة لفترات طويلة من الزمن.
واستكمل حنفى مصر لا تعمل الآن فقط على محو أمية القراءة والكتابة فحسب وإنما وضعت خطط وبرامج متخصصة تم تصميمها لجعل معرفة القراءة والكتابة على درجة كافية، بحيث تضع الإنسان على طريق المعرفة وتزوّده خلال مرحلة تعليمه بقدر ملائم من التثقيف والتوجيه والإرشاد، حتى يصبح قادرا على التعلم بنفسه، ليتأهل ويصبح مواطناً صالحاً ومنتجا، قادر على معرفة حقوقه وواجباته، ومعرفة مكانه فى مجتمعه ومكانة مجتمعة فى العالم.
من جانبها، اشارت مها محمد جلال مدير عام فرع الهيئة بالبحر الاحمر انه يجب العمل على محو الأمية من المجتمعات التى تعانى منها، وخصوصا مجتمعنا والاهتمام بالعلم، لأن العلم هو الذى يزيد من ثقافة الإنسان، كما يزيده بالمعلومات، ويمنحه قوة المعرفة، لأنه لا يقتصر على نوع واحد من العلوم .
وأشارت إلى أن الأديان حثت على العلم، وخصوصا الإسلام، فكانت أول آية نزلت هى: "اقرأ باسم ربك الذى خلق"، لذا فنحن بحاجة إلى دعم المؤسسات الدينية أيضا للتكاتف مع الدولة المصرية فى القضاء على محو الأمية.
رابط الخبر : إضغط
المصرى اليوم
28/12/2022 
 
 
الحجم : 2.26 ميجا الحجم : 0.98 ميجا الحجم : 19.8 ميجا
الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع