محافظ البحر الأحمر يستقبل السفير البريطاني لبحث سبل زيادة معدلات السياحة الإنجليزية
 

12/5/2019

استقبل اللواء أحمد عبد الله محافظ البحر الأحمر ، السفير جيفري آدمز السفير البريطاني بالقاهرة ، وذلك لبحث سبل زيادة أعداد السائحين الإنجليز الوافدين الي المنتجعات السياحية بالبحر الأحمر .

وفي بداية اللقاء رحب المحافظ بالسفير البريطاني والوفد المرافق له ، مؤكدا علي مدي عمق العلاقات التاريخية بين مصر وبريطانيا ، مشيرا إلي وجود العديد من المشروعات الاستثمارية بمختلف المدن المصرية .

وفي ذات السياق أكد عبد الله أن المحافظة على أتم استعداد لاستقبال العديد من السائحين من مختلف الجنسيات ، موضحاً أن البحر الأحمر تمتلك ٨٦ الف غرفة فندقية تمتد علي طول سواحلها ، مشيراً أن المحافظة تحوي العديد من المزارات الدينية والمحميات الطبيعية ، بالإضافة إلي وجود ٢ مطار دولي و يتم حاليا انشاء مطار اخر جنوب مرسي علم .

وفي سياق متصل أكد المحافظ أن البحر الأحمر تعمل علي الحفاظ علي التوازن البيئي بين الحياة البرية والبحرية ، مشيرا أن محطات الكهرباء الرئيسية لدينا تعتمد علي الطاقة النظيفة المتمثلة في الطاقة الشمسية وطاقة الرياح .

كما أشار عبد الله أنه تم تطوير شبكة الطرق بمختلف مدن المحافظة ، و الطرق التي تربط بين المحافظات المجاورة بهدف الارتقاء بمستوى الخدمة المقدمة السائحين و سهولة التنقل والاستمتاع بالمناطق الأثرية بالاقصر والقاهرة ، مضيفا أنه تم تطبيق منظومة المياه الرمادية لاستخدامها في ري المساحات الخضراء ، مشيرا أن البحر الأحمر قامت بإنشاء العديد من محطات تحلية المياه للقضاء نهائيا علي مشكلة ندرة المياه .

ومن جانبه أعرب السفير عن سعادته البالغة بزيارة مدينة الغردقة الساحرة ، موجها الشكر لسيادة المحافظ علي حفاوة الاستقبال وكرم الضيافة ، مشيرا انه سيبذل قصاري جهده لزيادة أعداد السائحين البريطانيين الوافدين الي المحافظة الساحلية .

وفي نهاية اللقاء أهدي المحافظ السفير البريطاني والوفد المرافق له درع المحافظة وبعض الهدايا التذكارية .



الحجم : 2.26 ميجا الحجم : 0.98 ميجا الحجم : 19.8 ميجا
الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع