EnglishFrenchItalianoGermanRussa
FacebookYoutubeYahoogoogleفريق العمل
 
 
الموقع الإيطالى /Anasamed. ansa. it/وزير السياحة : لا قيود ،مرحباً بالبكينى
18/2/2013
 

"مرحباً بالبكينى ،ولا توجد قيود من آى نوع " ، هذا على ضمان وزير السياحة المصرى هشام زعزوع فى معرض السياحة الدولى فى ميلان بايطاليا حيث صرح فى مؤتمر صحفى "انا تكنوقراطى ولا انتمى الى آى حزب سياسى ولكن اوكد لكم ان الكل فى مصر يدركون بوضوح اهمية صناعة السياحة فهى الوحيدة القادرة على العمل فى هذا التوقيت" ،وتابع بقوله "انا لدى قناعة كاملة بان الطريق الى الامام هو الانفتاح وتنمية قطاع السياحة ،هذا القطاع الذى يوظف 4 مليون شخص – وواصل بقوله "سيتم تغير هذا الاتجاه اكثر من آى وقت مضى وانا اضمن لكم هذا "جاء هذا فى محاولته لطمأنة وسائل الاعلام والمشغلين الايطاليين لهذا القطاع.

اعلن وزير السياحة ايضاً مساء أمس عن مشروع تثبيت كاميرات ويب فى معظم المنتجعات السياحية فى مصرلتعرض فى بث المباشر على العالم اجمع الوضع الحقيقى فى البلاد ولمراقبة الاماكن السياحية مثل الاقصر واسوان وشرم الشيخ والغردقة ومرسى علم .

كما اكد مراراً وتكراراً ان "مصر بلد امنة ،ولا يمكن الحد من بلد المليون متر مربع الى بضع مئات من الامتار المربعة تلك الموجودة فى ميدان التحرير ". كما وجه الشكر الى مشغلى الرحلات السياحية الايطاليين الذين استمروا فى دعم مصر فى العامين الاخيرين .

وذكر زعروع انه على الرغم من الازمة السوداء التى اثرت كلياً على صناعة السياحة الإ انه فى عام 2012 بلغ عدد الزوار القادمين من ايطاليا 700 الف زائر ،واضاف انه بالنسبة لهذه السنة "ننتظر وصول مليون سائح ايطالى ".

واعترف زعزوع ان المشغلين فى الاقصر واسوان لا يزالوا يعانون كثيراًو،وان الامور تحسنت كثيراً بفضل القرار الصادر من الاتحاد الايطالى للسفر والسياحة فى مؤتمرهم السنوى الخاص فى الاقصر فى ابريل حيث اكد من جانبه رئيس الاتحاد الايطالى للسفر والسياحة "فورتوناتو جيوفانونى" "لطمأنة السياح الايطالين ووكلاء السفر، نحن نذهب الى  بلد آمن " .

واختتم الوزير لقائه بقوله "يجب ان نعمل على تنمية وزيادة الاتصالات الداخلية ،ولدينا نية لزيادة الطيران الداخلى للسماح للنزلاء للوصول باكثر سهولة من المنتجعات الساحلية مثل مرسى علم الى المواقع الاثرية مثل الاقصر وسوف نفعل ذلك بفتح خط جوى جديد.

 
 
الحجم : 2.26 ميجا الحجم : 0.98 ميجا الحجم : 19.8 ميجا
الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع