EnglishFrenchItalianoGermanRussa
FacebookYoutubeYahoogoogleفريق العمل
 
 
الموقع الانجليزي \daily news : خطوط الجو التركية تضم منتجعات البحر الأحمر في قائمة مناطق المقصد السياحي
 

Daily News Egypt  الموقع :

التاريخ : 14-2-2013

 خطوط الجو التركية تضم منتجعات البحر الأحمر في قائمة مناطق المقصد السياحي 

إضافة الغردقة وشرم الشيخ علي وجهات السفر علي الخطوط التركية في الآونة الأخيرة مثال جيد يعبر عن مدي الثقة من الجانب التركي في مصر

هناك العديد من التقارير التي نشرت عن تراجع السياحة في مصر منذ ثورة  يناير 2011 . وهناك العديد من القصص التي تروي عن المنتجعات الخالية من السياح , ومكافحة ونضال الفنادق والمطاعم ومناطق الجذب التقليدية  كالأهرامات والتي قد تشاهد فيها فقط القليل من الزائرين المرحبين كالعادة بمثل هذه الأيام المثالية .

وبالرغم من الانطباع العام لمدي المعاناة التي يشهدها القطاع السياحي في مصر وبالرغم من كل تلك الافتراءات والنظرة المظلمة تجد مثال جيدة لمدة الثقة في إمكانيات مصر السياحية وذلك بوضع كل من الغردقة وشرم الشيخ علي قائمة المقاصد السياحية بخطوط الطيران التركية.

قامت الجريدة بعمل لقاء صحفي مع محمد دورماز المدير العام لخطوط الطيران التركية بالغردقة .حيث ذكر أن أول رحلة لخطوط الجو التركية هبطت في أكتوبر 2012وذكر أيضا انه كان يعمل في الكويت من قبل والتي تشبه في ثقافتها إلي حد ما بالثقافة المصرية وذكر انه بدا العمل في الغردقة ابتدأ من أول يناير الحالي .

   وأضاف أن مصر لا تعتبر مقصد جديد لخطوط الجو التركية ولكن رحالات الطيران التركية تقلع إلي القاهرة منذ 1980 . باستثناء بعض المناطق والمقاصد الجديد التي تم إضافتها مؤخرا مثل الإسكندرية والتي تمتن إضافتها في التاسع من أكتوبر الماضي وتلاها شرم الشيخ في السابع عشر من الشهر ذاته .

في الوقت الحالي نحن نسير ثلاث رحلات أسبوعيا إلي الغردقة  وذلك في أيام الجمعة والسبت والأحد ولكن بالنسبة لباقي مقاصدنا الحالية والمستقبلية في مصر نحن نسير الرحلات كما هو متاح ومن جانبنا نحن نعمل علي زيادة قدرتنا وكفاءتنا في  المستقبل من خلال زيادة الرحلات نفسها والمقاصد أيضا ووضعها علي طاولة أعمالنا .

يقول دورماز أن تواجد خطوط الجو التركية وما تضمه من مقاصد علي مستوي العالم سيساعد قطاع السياحة في الغردقة ولدي قناعة ثابتة أن هناك أكثر من 219 مدينة ستكون علي اتصال بالغردقة من خلالنا. ونحن علي يقين أن هذا سوف ينعش السوق التركي هنا وسيجعلنا نضيف قدر لا باس به علي القطاع السياحي بالمدينة .    

ومن المتوقع أن يكون هناك دور كبير لخطوط الجو التركية في المدن المختلفة للبحر الأحمر  في جذب السياح من مختلف الجهات حول العالم فمن بين 96 بلد نحن الآن رقم واحد في هذا المجال .

في الماضي كان عدد السياح الترك الذين يزورون مصر قليلين ولكن بعد فتح الغردقة كمقصد سياحي جديد وبوجودنا هنا اعتقد ان هذه السياسة سوف تتغير مستقبلا وان أعداد السياح الترك سيزداد باستمرار .

عموما دورماز متحمس جدا لانتشار شركته في الغردقة حيث يذكر أخيرا انه يود أن يشير إلي انه يملك شركة خاصة تعمل استثمارات في كل الأسواق والمجالات التي نعمل بها .  

لو لم يكن هناك كم هائل من الانجاز في مصر لما تواجدنا هنا نحن نري أن السياحة في مصر تخطو نحو كتابة تاريخ جديد خلال العقد الحالي ونحن هنا لكي نساعدها في تحقيق ذلك .

 
 
الحجم : 2.26 ميجا الحجم : 0.98 ميجا الحجم : 19.8 ميجا
الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع