EnglishFrenchItalianoGermanRussa
FacebookYoutubeYahoogoogleفريق العمل
 
 
دبى : انطلاق مبادرة دعم السياحة المصرية من دبي
3/12/2012
 

دبي - د ب أ

أعلن مسؤول في وزارة السياحة المصرية أن مصر استقبلت 8.5 مليون سائح من مختلف الجنسيات منذ بداية العام الجاري وحتى شهر أيلول/سبتمبر الماضي.

وقال مجدى سليم وكيل وزارة السياحة رئيس قطاع السياحة الداخلية بمصر في مؤتمر صحفي بدبي السبت إن الوزارة تتوقع أن يصل عدد السائحين إلى 12مليون سائح بنهاية العام الجاري مشيرا إلى أن"هذا المعدل يقترب من المعدلات التي كانت تحققها مصر قبل ثورة 25 كانون ثان /يناير حيث استقبلت في عام2010 حوالي 7ر14 مليون سائح".

وأشار إلى أن "نسبة الإشغالات في الفنادق المصرية ارتفعت إلى 60 بالمئة خلال الأيام الأخيرة" مشيرا إلى أن المدن السياحية تتمتع باستقرار كامل ولم تتأثر مطلقا بالأحداث السياسية التي تشهدها مصر بعد الثورة".وأضاف أن"أسعار استقبال السائحين العرب في الفنادق والمنتجعات المصرية انخفضت إلى نفس القيمة المالية التي يسددها السائح المصري".

وقدانطلقت السبت في دبي"مبادرة دعم السياحة المصرية" التي ينظمها"المركز العربي للاعلام السياحي" . وقال خالد خليل نائب رئيس المركز إن المبادرة "تهدف إلى إنعاش القطاع السياحي المصري الذي تأثر جراء الأحداث السياسية التي شهدتها الساحة المصرية منذ مطلع العام الماضي".

وذكر أن المبادرة انطلقت في حضور صحفيين وإعلاميين من اكثر من 15 دولة خليجية وعربية وغربية, من بينها السعودية والإمارات والكويت والبحرين وعمان وقطر ومصر والأردن ولبنان والجزائر والمغرب وتونس.ولفت إلى أن دبي هي المحطة الأولى في المبادرة التي ستطوف ست دول هي الإمارات والسعودية والكويت وقطر والبحرين وسلطنة عمان وهى اكبر الدول العربية المصدرة للسياحة إلى مصر .

وأوضح أن المبادرة تتضمن فعاليات إعلامية مكثفه ولقاءات مع المعنيين بالسياحة في دول مجلس التعاون الخليجي واجتماعات مع صانعي القرار والهيئات الإعلامية ووكالات السفر وتقديم عروض للمنتج السياحي المصري.

 موقع اخبار مصر http://www.egynews.net
 
الحجم : 2.26 ميجا الحجم : 0.98 ميجا الحجم : 19.8 ميجا
الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع