EnglishFrenchItalianoGermanRussa
FacebookYoutubeYahoogoogleفريق العمل
 
 
جريدة الاهرام ابدو الفرنسية :العودة اخيراً
21/11/2012
 

 

جريدة الاهرام ابدو

21/11/2012

سياحة :- فى الاصدار رقم 33 لسوق السفر العالمى ( سوق السياحة العالمى)

حققت مصر عودتها فى قطاع السياحة مؤكدة عودة الاستقرار والامن فى البلد رغم بعض الشكوك فان الارقام تعود للارتفاع .

عودة مصر !هذا هو شعار مصر فى معرض السياحة فى لندن المعروف باسم سوق السياحة العالمى الذى عقد الاسبوع الماضى .لكن صوت برد المكان على الفور ويقصد بذلك الخطأ فى الترجمة بان الحكومة الانجليزية كانت قد نصحت رعاياها بتجنب السفر الى مصر بسبب عدم استقرار  الامن فى شمال سيناء . ففى ظل احتجاجات الوفد المصرى،قام وزير الخارجية بسحب (برفع) ما ذكر من موقعه على شبكة الانترنت . ومع ذلك، ظلت أحداث سيناء في خلفية جميع الاجتماعات بين وزير السياحة المصري ومنظمي الرحلات السياحية الكبرى.فتحقيق الامن هو  اساس اهتمامات الحكومة .فالمنتجعات السياحية فى سيناء والبحر الاحمر بعيدة عن ارض العمليات العسكرية التى تحدث فى شمال سيناء.وقد أكد وزير السياحة عدة مرات ان القاهرة والاقصر واسوان لا تعانى من اية مشاكل امنية.

96 مليون ليلة سياحية   2012

استطاع اكثر من 50 الف من العاملين فى قطاع السياحة ملاحظة عودة مصر على خريطة السياحة العالمية.اكد وزير السياحة هشام زعزوع ان كل المؤشرات سجلت عودة الحركة السياحية كاملة فى نهاية 2013. في ذلك الوقت، ينبغي أن تستأنف الزيارات سرعتها ، نأمل في ذلك.وقد وضح هشام زعزوع ان مصر ستستقبل هذا العام عدد من السائحين بزيادة واضحة بالمقارنة بعام 2011.ففى نهاية اكتوبر 8.1 مليون سائح حوالى 96 مليون ليلة سياحية بحجم مبيعات 10 مليار دولار .سجل العام الماضى 9.8 مليون سائح قاموا بزيارة مصر  بحجم مبيعات 8.8 مليار دولار . فانا اسعى الى زيادة عدد السائحين من 11.5 الى 12 مليون سائح فى نهاية ديسمبر . على اية حال سنصل الى 11 مليون .هذا ما يتوقعه وزير السياحة الذى يأمل  ان نصل الى مستويات 2010 فى عام 2013  بشرط عودة الامن والاستقرار فى البلد .فعام 2010 يمثل عاما قياسيا للسياحة المصرية حيث سجل 14.5 مليون سائح بحجم مبيعات 12.5 مليار دولار .شدد وزير السياحة على اهمية التسوق المتعاون مع منظمى الرحلات السياحية الرئيسية حيث تقوم وزارة السياحة بتمويل 50 % من الحملات الاعلانية لمنظمى الرحلات السياحية .

 

 

 

هذه الاستراتيجية ناجحة جدا حتى الان لا نستخدمها كثيرا فينبغى ان تكون اكثر استخداما .والدعوة موجهة الى منظمى الرحلات السياحية المشاركة فى ( بدء السفر ) لفهم قدرات القطاع السياحى فى مصر والهدف من ذلك هو تشجيع السياحة الدائمة مع تطوير اطر ونوعية الخدمات السياحية المقدمة .بما فى ذلك تحاول الحكومة تطوير السياحة على النيل واستضافة المزيد من المؤتمرات واطلاق بعض الرحلات العلاجية للسائحين كبار السن .لكن تبقى مميزات مصر التقليدية هى قوتها الرئيسية.يجب علينا ان نترك السائح ينجذب بسحر البلد التى  ما زال لم يكتشف كل اسرارها فعلينا ان نتركه يحلم عند مجيئه لزيارة مصر.

مشاركة ناجحة جدا

عندما عاد وزير السياحة الى مصر وصف مشاركة مصر فى معرض لندن بانها كانت ناجحة جدا . وذكر مع ذلك، بعض الفرص التى لم يتم استغلالها لزيادة نحو 20% من السياحة البريطانية نحو مصر لزيادة السياحة البريطانية نحو مصر بنسبة 20٪. قام اكثر من 750 الف سائح بريطانى بزيارة مصر فى نهاية سبتمبر بزيادة 16 % بالمقارنة بعام 2011.نذكر ان هذا الرقم كان 1.5 مليون فى عام 2010.

و اختتم الوزير المتفاءل دائما انه يوجد القليل من خطوط الطيران المباشرة بين مصر وبريطانيا العظمى .حاولت ان احسم هذه المشكلة خلال حديثى مع وزير الطيران المدنى الانجليزى و تم الاتفاق على الشروع في اتفاقيات التعاون بين البلدين في مجال السياحة والطيران .
 الموقع الفرنسى
 
الحجم : 2.26 ميجا الحجم : 0.98 ميجا الحجم : 19.8 ميجا
الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع