EnglishFrenchItalianoGermanRussa
FacebookYoutubeYahoogoogleفريق العمل
 
 
French.irib.ir الفرنسية , CNN CHANNEL الانجليزية , Zazoom Blog الايطالية : "الأهرامات و أبو الهول من الأصنام ويجب أن يدمروا" هذا ما طالب به إمام سلفي مصري.
12/11/2012
 

 

هذا ما تناقلته المواقع الاخباريه و الجرائد الايطالية والانجليزية والفرنسية التالية:

Quotidiano.net – AsiaNews-   -TMNews- Tempi.it Zazoom Blog-  TicinOnline.ch - Giornale Radio Rai الايطالية- OggiNotizie -Wuz. Cultura&Spettacolo

والجرائد الفرنسية  French.irib.ir-guysen -le Figaro //

 والجرائد الانجليزية   GARDIEN NEWS PEPER –CNN CHANNEL-INDEPENDENT NEWS PEPER

 

وتقول جريدة AsiaNews الايطاليه

طبقا للزعيم السلفي , مرجان سالم الجوهري, القريب من طالبان يجب أن تكون نهاية أبو الهول والأهرامات كنهاية تمثال بوذا في أفغانستان الذي تم نسفه في أواخر التسعينات . في حين قامت الشركات السياحية باتهام الرئيس مرسي والسلطة بالتخاذل في التعامل مع الإسلاميين المتطرفين الذين يجب معاقبتهم . بالاضافه إلي السماح ل 250 مضيفه بارتداء الحجاب.

تخشى الشركات السياحية من انتشار التيار الاسلامى المتطرف في البلاد و لقد هاجموا الإمام السلفي الذي خرج علي احد البرامج التلفزيونية قائلا انه يجب تدمير أبو الهول و الأهرامات باعتبارهم رمز للوثنية . هذه التصريحات العدائية تضاف إلي عشرات التصريحات العدائية الأخري من قبل السلفيين ضد التراث الثقافي المصري والأماكن السياحية والتي تمثل أحد أهم قطاعات التوظيف بالدوله.

إيهاب البدري – زعيم ائتلاف دعم السياحة – قدم اليوم شكوى رسميه إلي كلا من الرئيس مرسي و رئيس الوزراء متهما إياهم بأنهم لا يفعلوا أى شئ للسيطرة علي الإسلاميين المتطرفين " وحتى ولو كان إلي الآن مجرد تصريحات ولكنها تدمر قطاع السياحة . فلقد انتشرت هذه التصريحات في العالم كله وبالتالي تكون دعايته سلبيه للسياحة في مصر . السائحين الآن مترددين في المجئ إلي مصر...إنهم خائفين"

جدير بالذكر أن التيار السلفي المتشدد استطاع أن يستفيد من موجة الربيع العربي و فراغ السلطة الذي شهدنه البلاد بعد سقوط مبارك وأصبح ثاني اكر قوه مؤثره في البرلمان بعد الإخوان المسلمون . وطبقا للكاتب التلفزيوني أحمد عثمان أن الغالبية العظمي من السلفيين يفكروا بنفس  طريقة الجوهري يريدوا أن يدمروا التماثيل أو يغطوها بمناشف لكي يخفوا الأجزاء التي تمثل أهانه للإسلام .     
 الموقع الايطالى - الموقع الانجليزى - الموقع الفرنسى
 
الحجم : 2.26 ميجا الحجم : 0.98 ميجا الحجم : 19.8 ميجا
الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع