EnglishFrenchItalianoGermanRussa
FacebookYoutubeYahoogoogleفريق العمل
 
 
الموقع الايطالى/www.cadoinpied.it/فى مصر انتهاك حرمة المقابرهى أعمال تجارية
15/11/2013
 

لصوص وعصابات مسلحة تسرق توابيت ملونة، تمائم، أوانى فخارية ومجوهرات من الاكتشافات الحديثة ثم تقوم ببيعها للسياح

 

مصر تستمر فى العودة إلى آثار الماضى، مقبرة جديدة من الحجر الجيرى اكتشفت فى أبو صير وهى جبانة تقع على بعد بضعة كيلومترات إلى الشمال من سقارة، وعلى بعد مئات من الكيلومترات من القاهرة، هذا الأثر الجنائزى يرجع إلى الأسرة الخامسة آى حوالى 23قرن قبل الميلاد، وكانت تحوى مقتنيات طبيب البلاط الملكى "شبسسكاف-عنخ"، رئيس أطباء مصر العليا والسفلى، المسئول عن معبد الشمس، كاهن الإله خنوم إله منابع النيل فى مصر القديمة.

المقبرة تتكون من فناء مفتوح يحيط به ثمانية غرف دفن كانت مخصصة لشبسسكاف عنخ وعائلته، يوجد أيضا فى مدينة أبو صير 14 هرم بالإضافة إلى معابد مختلفة.

 

أنه تراث غنى ولكنه فى خطر بسبب السلب والنهب المتكرر والذى يضعف التراث الآثرى المصرى منذ الثورة ضد ديكتاتورية مبارك فى نهاية يناير 2011.

جريدة "Daily news Egypt" وهى صحيفة محلية، نددت مراراً وتكراراً من تعامل آي سائح مع عروض شراء قطع أثرية، توابيت ملونة، تمائم، أواني فخارية ومجوهرات، كل هذه الأشياء مسروقة  من اكتشافات حديثة، انه عمل تجارى مغرى، بالإضافة إلى اللصوص المحليين هناك عصابات منظمة تعمل ليلاً، الشرطة تكون عاجزة فى أفضل حالاتها،والأمن لا يزال بعيداً.

 
 
الحجم : 2.26 ميجا الحجم : 0.98 ميجا الحجم : 19.8 ميجا
الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع