EnglishFrenchItalianoGermanRussa
FacebookYoutubeYahoogoogleفريق العمل
 
 
الموقع الانجليزي : Daily News Egypt / معركة السياحة الايرانية في مصر
 

صحف عالمية

الموقع الانجليزي

الموقع :Egypt Daily News

التاريخ : 25-5-2013

معركة السياحة الإيرانية في مصر

 

"السياحة الإيرانية سوف تزيد من الدخول المتدنية للسياحة " كما يري وزير السياحة المصري هشام زعزوع . كما بين سيادته أن سوق السياحة الإيراني هو سوق واعد وسيكون عامل مهم في استعادة شباب السياحة المصرية . كما جاء في تقرير وكالة مينا الإخبارية , وذكر أيضا أن السياحة الإيرانية ستكون عاملا مهما لتجنب الخلط بين السياحة والسياسة .

 

جاء في حديث وزير السياحة أن مصر تسعي لفتح أسواق سياحية جديدة في الهند ,المغرب العربي ,العراق , وأمريكا الجنوبية . وليس إيران وحسب . وأضاف أن السياحة الإيرانية سوف تجلب حوالي 200,000 سائح سنويا بدخل سنوي حوالي 250 مليون دولار أمريكي .

 

قال أيضا أن السياح الإيرانيين يرغبون في زيارة الغردقة وشرم الشيخ بالإضافة إلي الأقصر وأسوان  مما يساعد في رفع شأن هذه المدن والتي تعاني الآن من الركود في الحركة السياحية وانحدار الدخول والتي كان يعتمد اقتصادها في الدرجة الأولي علي الدخول السياحية . وقد رحب سيادته بتشكيل اتحاد بين شركات السياحة الإيرانية لوضع الأسس والقواعد التي سوف تحكم التعاون بين البلدين مستقبلا .

 

 

ومن جانبه يري حزب النور السلفي أن السياحة الإيرانية سوف تهدد الأمن القومي في البلاد كما جاء علي لسان احمد نصر الدين القيادي بالحزب .

 

 أما من جانبه فقد اتخذ حزب الحرية والعدالة الذراع السياسي لجماعة الأخوان المسلمين الحاكمة موقف لين وتعاطفي وذكر علي لسان جمال حشمت العضو بالحزب أن هذا الموضوع سوف يعرض علي هيئة كبار العلماء بالأزهر الشريف لاستفتائه  . وذكر أيضا أن السياحة لابد أن تكون بعيد عما يؤثر علي عادات وتقاليد ومعتقدات المصريين .

 
 
الحجم : 2.26 ميجا الحجم : 0.98 ميجا الحجم : 19.8 ميجا
الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع