EnglishFrenchItalianoGermanRussa
FacebookYoutubeYahoogoogleفريق العمل
 
 
الموقع الانجليزي : جريدة sift الانجليزية \السياحة المصرية : البحر الأحمر ينتعش ولكن الفنادق العائمة علي طوال نهر النيل مازالت تعاني
 

الموقع : جريدة سكي فت الانجليزية

التاريخ :15-4-2013

 

السياحة المصرية : البحر الأحمر ينتعش ولكن الفنادق العائمة علي طوال نهر النيل مازالت تعاني

 

فندق السد القديم في أسوان في مجملة فارغ من النزلاء , من الغريب أن تجد أن الفندق الذي أنفقت عليه الحكومة المصرية ملايين الجنيهات لترميمه وذلك لأهميته التاريخية التي ترجع إلي تصوير فيلم "الموت علي ضفاف النيل "والذي يعود إلي الكاتب الانجليزي الكبير أجثا كريستي . هذا العام تجد معاناة كبيرة في السياحة التي يشهدها نهر النيل .

 

تعتبر أجازات الاحتفال بعيد القيامة من المواسم الهامة في السياحة المصرية مثلها مثل أجازات منتصف العام في أكتوبر وأجازات الكريسماس في مطلع كل عام  .

 

 كنت تجد قبل الربيع العربي في عام 2011 وقبل وصول رئيس ينتمي لجماعة الأخوان المسلمين إلي القصر الجمهوري الكثير من السياح في الأقصر ملتصقين الأكتاف ولا تستطيع التحرك من كثرة الزحام ويكفي أن اذكر لك انه من شدة الزحام كنت تنتظر أكثر من 20 دقيقة لكي تستطيع دخول احد المقابر في وادي الملوك ولكن في أجازات عيد القيامة هذا العام والتي تعتبر من أهم هذه المواسم لسياحة هذا البلد هناك الكثير من الغرف التي تشعرك بالوحده  ولا تجد الطوابير أمام المقابر ولا تجد هناك اي مشكلة في الحصول علي غرفة في فندق مما كنا نعاني منه من قبل . 

 

 

 

 

 

من أهم المشكلات التي تواجه السياحة المصرية إلي جانب ما حدث قبل عامين في  ميدان التحرير في مطلع عام 2011 و حادث البالون الأخير وبعض الاضطرابات في سيناء تجد الكثير من القصص والأقاويل والتي تدور حول هدم الأهرامات من قبل بعض الإسلاميين وتغطية التماثيل والتهديد بمنع تداول الكحوليات والخمور . كل هذا يؤثر بالسلب علي السياحة المصرية في هذه الفترة . 

 

ذكر وزير السياحة المصري هشام زعزوع أن حل مشكلات السياحة عملية مركبة ولكنها لا تصل إلي حد التعقيد وتحتمل الخسارة والمكسب فهناك الخاسرين وهناك الرابحين . ولكن معظم الرابحين غالبا ما تجد استثماراتهم علي الشواطئ أو مع من يتعامون مع السياحة الشاطئية .

 

فتجد أن سواحل البحر الأحمر بشواطئها الرائعة وشعبها المرجانية الساحرة هي التي تخطي معظم خسائر السياحة علي امتداد نهر النيل فتجد السياح يشعرون بالأمان في مثل هذه الأماكن البعيدة  عن الاحتجاجات . لذلك ذكر وزير السياحة أن هناك الخاسرين ويقصد بهم المستثمرين علي ضفاف النيل والرابحين ويقصد بهم المستثمرين علي شواطئ البحر الأحمر ذلك المحافظة التي تتمتع بالأمن والهدوء وبعيدة عن الاحتجاجات في القاهرة . 

 
 
الحجم : 2.26 ميجا الحجم : 0.98 ميجا الحجم : 19.8 ميجا
الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع