EnglishFrenchItalianoGermanRussa
FacebookYoutubeYahoogoogleفريق العمل
 
 
الموقع الفرنسى // www.lesechos.frاغلاق جزئي لمطار القاهرة ليلاً بسبب ازمة الطاقة
 

اعلنت السلطات المصرية انه سوف يتم اغلاق مطار القاهرة ليلاً لتوفير الطاقة ومراعاة انخفاض حركة المرور .الاجراء الذى يمثل توقيع جديد للازمة الاقتصادية الخطيرة التى تمر بها البلاد.صرح وزير الطيران المدنى وائل المعداوى فى تصريحات الصحافة الاثنين انه ابتداء من شهر يونيه سيتم اغلاق مسارين من المسارات الثلاثة للمطار الدولى بدءاً من الساعة 1:30 لمدة اربع ساعات لتوفير الطاقة. سيبقى فقط مسار رقم 3 فى المطار مفتوح 24 ساعة فى 24 ساعة.ايرادات المطار ليست كافية لتغطية النفقات التى تكبدها افتتاح المطار الدائم وفقاً للوزير .صرح الوزير انه تم اتخاذ هذا القرار بسبب الانخفاض الهام للمرور الجوى على القاهرة منذو عامين مما تسبب فى عدم استخدام بعض المسارات نتيجة لانخفاض عدد السائحين وتباطؤ النشاط الاقتصادى .يهدف هذا الاجراء ايضاً الى توفير الطاقة فى الوقت التى تأثرت فيه البلاد بانقطاع التيار الكهربائى مرات عديدة ولصعوبة توفير أنواع معينة من الوقود .هذا القرار يثير التساؤل عن مدى نقص الطاقة التي تعاني منها البلاد "، جاء هذا فى مقال افتتاحي في صحيفة باللغة الإنجليزية ايجبشن جازيت.
"كيف ستدير كافة الخدمات المختلفة والصناعة والخدمات المحلية الانخفاض الكبير في إنتاج وتوزيع الطاقة الكهربائية خلال فصل الصيف؟ الفترة التى سيكون فيها استهلاك الطاقة كبير جداً هذا ما استعلمت عنه الصحيفة. وترتبط هذه الصعوبات بانخفاض احتياطي النقد الأجنبي للبلاد من 36 الى 13 مليار دولار في غضون عامين، وزيادة في عجز الموازنة.
ادت الاضطرابات وعدم الاستقرار السياسي التي أعقبت الإطاحة بمبارك في أوائل عام 2011 إلى انخفاض ايرادات السياحة، احدى الأنشطة الرئيسية في البلاد، وانهيار الاستثمار الأجنبي، الذى كان مزدهر قديماً.

 
 
الحجم : 2.26 ميجا الحجم : 0.98 ميجا الحجم : 19.8 ميجا
الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع