EnglishFrenchItalianoGermanRussa
FacebookYoutubeYahoogoogleفريق العمل
 
 
الموقع الانجليزي : Daily News Egypt : وزير الآثار :متحدثا عن ترميم شارع المعز
 

الموقع : Daily News Egypt

التاريخ : 10/3/2013

وزير الآثار :متحدثا عن ترميم شارع المعز 

يرجع تاريخ وشهرة هذا الشارع لفخامة وضخامة مبانيه وعمائره والتي تعود في طرزها المعمارية إلي العصور الإسلامية الوسطي

أعلن الوزير محمد إبراهيم وزير الدولة لشئون الآثار أن هناك لجنة خاصة تم تشكليها صباح الأحد لتجهيزها لكي تبدأ عملها في عمل مزايدة علنية للشركات الخاصة لأخذ حقوق ترميم وتجديد شارع المعز لدين الله الفاطمي التاريخي والموجود في القاهرة.   

المزايدة سوف تختار من بين الشركات المتنافسة و التي تعمل في نفس المجال لإصلاح إضاءة الشارع وصيانة شبكات الكهرباء  بالإضافة إلي إنشاء فواصل وحواجز مائية لمنع السيارات من دخول المنطقة . 

وأضاف إبراهيم أن هذا المشروع جاء ضمن خطة وزارة الآثار الموضوعة لتحويل شارع المعز لدين الله إلي متحف مفتوح في الهواء الطلق مما يجعل المارة أكثر ارتياحا . ونأمل في ذلك أن يساعد في جذب أعداد كبيرة من السياح والزائرين . وذكر أيضا في حديثة مدي المأساة التي تعرض إليها الشارع أبان فترة الثورة المصرية 25 يناير من سرقة وتدمير من قبل اللصوص .

من جانبه ذكر محمد عبد العزيز مدير مشروع ترميم آثار القاهرة القديمة . ذكر انه تم ترميم أكثر من 33 عنصر اثري بالشارع قبل الثورة المصرية بالإضافة إلي بعض الآثار في بعض المناطق الأثرية المحيطة .   

وأضاف عبد العزيز أن العقود قد وقعت بالفعل مع الشركة المصرية للصوت والضوء والتي قد بدأت بالفعل في تصليح وحدات الإضاءة وعربات توليد الكهرباء بالشارع منذ عدة أسابيع .

 
 
الحجم : 2.26 ميجا الحجم : 0.98 ميجا الحجم : 19.8 ميجا
الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع