مهام المديرية المالية
 
المراقبة المالية لجميع بنود الموازنة العامة للدولة + مصروفات وإيرادات لجميع الجهات بدائرة المحافظة ومراقبة حسابات الحكومة .
 وتقوم المديرية المالية بالحفاظ علي الأموال العامة للدولة وهي الحارس الأمين علي أموال الشعب من خلال الوحدات الحسابية المنتشرة في جميع أنحاء المحافظة من كل القطاعات والمديريات من خلال ممثلي وزارة المالية في أكثر من 52 وحدة حسابية منتشرة في جميع أنحاء مدن المحافظة وهي التي تقوم بالصرف والحفاظ علي الميزانية العامة للدولة تحت إشراف المديرية المالية .

** ومن الأعمال التي تقوم بها المديرية المالية علي سبيل المثال :-

1- القيام بتقديم مشروع الموازنة لديوان عام المحافظة ومديريات الخدمات.

2- القيام بتغطية العجز الذي يحدث في بنود الموازنة أثناء السنة المالية .

3- القيام بعمل بيان متابعة الشهري بالمصروفات والإيرادات .

4- عمل ختامي محافظة البحر الأحمر السنوي وتسليمه لوزارة المالية .

5- متابعة مناقصات الجهاز المركزي للمحاسبات عن الحساب الختامي وإجراء التسويات المطلوبة .

6- القيام بنشر الكتب الدورية والمنشورات الوزارية وقرارات مجلس الوزراء علي كافة الجهات الإدارية بالمحافظة.

7- تجميع الإيرادات الخاصة بالمحافظة للوقوف علي عملية التحصيل للوصول إلي الربط المحدد بالوزارة والعمل علي تنشيط الحصيلة.

8- تم خلال عام 2014 إنشاء مكتب دعم فني بالمديرية بناءاً علي تكليف من مدير المديرية المالية وذلك للرد علي المشاكل والعقبات التي تواجه الجهات الإدارية من خلال المكاتبات التي تصدر من الدعم الفني للمديرية المالية .

عودة لقائمة المهامعودة لصفحة المديرية
الحجم : 2.26 ميجا الحجم : 0.98 ميجا الحجم : 19.8 ميجا
الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع