1-    الحفاظ على جمال البيئة الطبيعية وتنميتها بالطرق القانونية التي لا تؤثر سلبيا على الحياة البرية والبحرية بالمنطقة وعدم المساس بالشواطئ ومسارها الطبيعي .
2-    الاستفادة كلما أمكن بالخامات المتوفرة بالمنطقة واستغلالها في أعمال البناء .
3-    توفير أماكن لانتظار السيارات حسب المعدلات القانونية وبعيدا عن الطرق الرئيسية لمرور السيارات .
4-    الالتزام بحرم البحر المحدد بقانون البيئة وخط التنظيم البيئي المحدد للشواطئ .
5-    أقصى كثافة بنائية مسموح بها من 12% - 20% ( طبقا للمستوى السياحي ) من مساحة الأرض المتعاقد عليها على أن يستغل الباقي في أعمال اللاندسكيب .
6-    تحدد الإرتفاعات بدور واحد بالمناطق المامية والقريبة من البحر ودورين بالمناطق الخلفية ( ويتحدد ذلك عند الترخيص حسب طبيعة كل منطقة ) وأرضى ، و3 أدوار بوسط المدينة . 
7-    فى حالة عمل أى توصيلات كهربائية بامناطق غير المخدومة بخطوط كهرباء فلا يجوز مد أى خطوط ضغط عال إلا بعد أخذ الموافقات اللازمة من المحافظة .
8-    الألتزام بأعمال التشطيبات الخارجية للواجهات لتكون باللون الأبيض الناصع والفتحات باللون الأخضر الزرعى ( عدا مدينة القصير فتكون الواجهات باللون الطوبى للمشروعات السياحية ) .
9-    عدم إنشاء أى أعمدة أو كشافات ذات أضواء مبهرة على الشاطئ في المناطق القريبة من تجمعات الشعاب المرجانية .
10 -  يتقدم المشروع بدراسة جدوى بيئية ( مكون بيئي – سيول – زلازل –                               
         كوارث طبيعية ) بلإضافة الى دراسة الجدوى الاقتصادية .
11- الإلتزام بإقامة محطات تحلية مياه ( مجمعة / خاصة ) لخدمة المشروع            
       وكذلك محطة معالجة صرف صحى ووحدة طاقة كهربيه مناسبة للمشروع .