EnglishFrenchItalianoGermanRussa
FacebookYoutubeYahoogoogleفريق العمل
وزارة الزراعة المصرية والفاو لتنمية الشلاتين
 
                                                          

في إطار برتوكول  التعاون بين وزارة الزراعة وبرنامج الغذاء العالمي التابع للأمم المتحدة (الفاو ) لخلق أصول ثابتة للمجتمعات الفقيرة لجنوب محافظة البحر الأحمر.

و يهدف المشروع إلى تحسين الأوضاع الاقتصادية وتقدم معونات غذائية على أن توفر الحكومة المصرية للبرنامج الخدمات والتسهيلات اللازمة , وبناء على هذا الاتفاق فانه تم توجيه خطاب من وزارة الزراعة بجمهورية مصر العربية بتنمية مجتمعات وتوطين بدو الصحراء .

وفى إطار ذلك اقترح سكرتير عام محافظة البحر الأحمر سعد الدين أمين  تطوير المشروع وان تكون الزراعة على مياه البحر ومياه الأمطار حيث يتم إنشاء مجتمعات جديدة يتمركز حولها البدو وأوصى سيادته باستغلال المياه المهدرة بالشلاتين من مياه الأمطار والسيول وذلك بإنشاء سدود لحفظ هذه المياه على أن تكون هذه السدود مبنية على أسس علميه. وعلى ان تقوم المنظمة بعمل مجسات في المنطقة لإدخال نشاط جديد في المحافظة حيث تقوم الشركة بتدريب المنتفعين في مجال الزراعة ثم تبدأ بعد ذلك بعمل مزارع سمكية بدءاً بوادي النخيل في الشلاتين . وتشكيل لجنة للمرور على أعمال المشروع من المدن أولا ثم عمل لجنة من الديوان العام للإشراف على هذا المشروع ومدى تقدمه على ان  تتضمن اللجنة كل التخصصات المعنية من الطب البيطري والزراعة وتنمية القرية  والموارد المائية وغيرها من التخصصات . مع رفع تقرير هذه اللجنة إلى وزارة الزراعة ومنظمة الغذاء العالمي

 

 

عودة الى عناوين الاخبارعودة الى الصفحة الرئيسية
 
الحجم : 2.26 ميجا الحجم : 0.98 ميجا الحجم : 19.8 ميجا
الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع