عبد الله: الدولة ستساعد المستثمر الملتزم باللوائح والقوانين
 
                                                          
27/8/2014
فى إطار حرص سيادته على دفع عجلة الاستثمار إلى الامام لحل مشكلة البطالة، عقد اللواء أحمد عبد الله مؤتمراً بمدينة مرسى علم بحضور رئيس هيئة التنمية السياحية ورئيس جمعية مستثمرى مرسى علم ورئيس مجلس مدينة القصير ورئيس مجلس مدينة مرسى علم وممثلى وزارة البيئة ومجموعة كبيرة من المستثمرين ورجال الاعمال وأصحاب القرى والمشاريع السياحية، وذلك للوقوف على أسباب توقف المشروعات الاستثمارية وإيجاد الآليات المناسبة لحلها.
وعلى الفور أمر سيادته بتشكيل لجنة تتكون من إدارة الاستثمار وإدارة الشئون القانونية وإدارة المتابعة بالديوان العام لتكون على إتصال دائم مع المستثمرين.
وأشار عبد الله إلى أن الخطوة الاسرع لحل مشكلة البطالة هى إستئناف المشروعات المتوقفة بدلاً من البدء فى مشروعات جديدة، لذا يجب علينا إيجاد الحلول المناسبة لإستكمال هذه المشروعات، مؤكداً أن الدولة عليها واجبات والتزامات تجاه المستثمرين وكذلك المستثمرين تجاه الدولة ولكن الدولة ستساند المستثمر الملتزم بالقواعد واللوائح التى وضعتها الدولة.
وأضاف عبد الله أن البحر الأحمر قادرة على مضاعفة الطاقة الفندقية فى خلال عام واحد مما سيخفف من حدة أزمة البطالة.
وأكد عبد الله أنه سيحمل على عاتقه مسئولية التنسيق بين المستثمرين والجهاز الإدارى للدولة وسيعرض مشكلاتهم على رئيس الجمهورية.
وأختم عبد الله بقوله "كلنا أخطانا فى الماضى وآن الآوان لتصويب هذه الأخطاء، إيدينا فى ايدى بعض ، سنقتحم جميع المشاكل ونجد الآليات المناسبة لحلها".
وقد استمع عبد الله إلى جميع مشاكل المستثمرين والعوائق التى تواجههم وأسباب توقف مشروعاتهم ووعدهم بإتخاذ الاجرءات اللازمة لحلها.
من جانبهم أعرب المستثمرون عن فرحتهم بما اتخذه السيد المحافظ من إجراءت لحل مشكلاتهم مشيدين بالروح العالية وواعدين سيادته بالجدية فى استكمال المشروعات.
هذا وقد أصدر السيد المحافظ تعليماته لممثلى وزارة البيئة بضرورة التنسيق مع اللجنة لمعرفة المشكلات التى تختص بالبيئة وعرضها على السيد وزير البيئة.
عودة الى عناوين الاخبارعودة الى الصفحة الرئيسية
 
الحجم : 2.26 ميجا الحجم : 0.98 ميجا الحجم : 19.8 ميجا
الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع