EnglishFrenchItalianoGermanRussa
FacebookYoutubeYahoogoogleفريق العمل

العنوان

بالصور| «مجتمع وادى حوضين» حلم يتحقق على أرض الواقع بشلاتين 

النص

أكد اللواء أحمد عبد الله، محافظ البحر الأحمر، إن استخدام الوسائل التكنولوجية الحديثة للاستفادة القصوى من الموارد الطبيعية المتاحة هى أساس إقامة مجتمع متكامل باستخدام المياه المالحة بوادى حوضين بالشلاتين، ليعد اول مشروع فى جمهورية مصر العربية يقوم على استخدام المياه المالحة.
أوضح المحافظ، أن مجتمع وادى حوضين ينفرد بمشاريع تقام لأول مرة بالمحافظة بل إن بعضها يقام لأول مرة فى مصر، والذى يحتوى على مزرعة سمكية، ومجمع دواجن، ومزارع للقمح والشعير، وصوبات زراعية، وأبراج للحمام، ومزرعة للإبل، والبسترة وتعبئة الألبان، وإنتاج حيوانى.
وأضاف محافظ البحر الأحمر، أن المشروع يهدف إلى توفير فرص عمل لأهالى الجنوب كما يحقق إنتاج حيوانى، وزراعى، وثروة داجنة والتى ستقوم بعمل اكتفاء ذاتى للمحافظة، كما تفتح آفاق جديدة للعمل ويكون نموذج ناجح لكيفية الاستفادة من المياه المالحة نظرا للاتجاه العالمى لتوفير المياه العذبة وندرتها بالمحافظة.
من جانبه أكد المحافظ أن مجتمع وادى حوضين، يعد أول نموذج فى مصر يقام على استخدام المياه المالحة "محاكاة توزيع المياه" حيث يتم الاستفادة منها بكل الاستخدامات الممكنة والتى توفر من ٣٠ إلى ٥٠ % من المياه.
وأشار إلي أنه لأول مرة تتم زراعة القمح والشعير بنظام الأمطار المصطنعة، وأيضا لأول مرة يتم زراعة نبات السيلكورنيا فى مصر بالمياه الناتجة من التحلية، كما تم بناء ٩ أبراج للحمام بسعة إجمالية ٤٥٠٠ بيت، ومزارع دجاج بمتوسط ٢٤٠٠، وهناك مزارع سمكية تنتج ٢٥ طن بكل دورة سمكية، كما يتم بناء وحدات بدوية للعاملين ليصبح مجتمع متكامل.

الصورة

 

التاريخ

15/6/2019 
مرفقات
تم إنشاء في 16/06/2019 11:01 ص  بواسطة Admin_Redsea 
تم إجراء آخر تعديل في 16/06/2019 11:02 ص  بواسطة Admin_Redsea 
الحجم : 2.26 ميجا الحجم : 0.98 ميجا الحجم : 19.8 ميجا
الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع