أقوال الصحف العربية  
السياحة الإيطالية أهم أجندات الرئيس بروما.. ووزير السياحة: 70% من السياحة الأوروبية الوافدة إلى مصر"إيطالية"
                                                   
 
تتربع السياحة الإيطالية فى المراكز الأولى من بين نظائرها الأوروبية لتصدير سائحيها إلى مصر حيث تصل إلى ما يقارب 70% ؛ الأمر الذى جعل للسائح الإيطالى اهتماما خاصا لدى الحكومة المصرية وعلى رأسها وزارة السياحة فقد استضافت 900 منظم رحلات بمدينة مرسى علم واستثمرت تواجدهم لرفع تحذيرات السفر التى واجهتها السياحة الفترة الماضية والتى نجحت فى الضغط على باقى الدول الأوروبية لإعادة توجيه الرحلات السياحية إلى جنوب سيناء.

كما أبدى سفير إيطاليا لدى مصر استعداده بدعم الاستثمار السياحى بمصر للوقوف بجانبها ودعم اقتصادها وتزامنا مع زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسى إلى إيطاليا قام "صدى البلد" برصد نقاط هامة فى علاقة السياحة المصرية بالسوق الايطالية.

قال عمرو صدقى، نائب رئيس غرفة شركات السياحة، إن السوق السياحية الإيطالية من أهم مصدرى السياحة لشرم الشيخ والبحر الاحمر و التى ترتكز فترة تواجدهم بالصيف لافتا الى انها اكبر سوق مصدرة للسياحة الشاطئية مؤكدا ان زيارة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسى الى ايطاليا يوم 24 نوفمبر الجارى سيكون له اثر ايجابى على القطاع السياحى المصرى.

وأكد "صدقى" فى تصريح لـ"صدى البلد" ان التحركات الدولية التى يقودها الرئيس بداية من الولايات المتحدة الامريكية مؤخرا الى زيارة ايطاليا وفرنسا من شأنها إذابة العلاقة الجليدية التى شاهدناها سابقا و التى على غرارها تحسنت الاوضاع بمصر لافتا الى تلك التحركات تدعم القطاع السياحى بشكل مباشر.

وتابع صدقى أن مجرد زيارة الرئيس الى ايطاليا ستفتح فرص الحديث عن الاستثمار السياحى خاصة بالمشروعات الجديدة و التى على رأسها قناة السويس بجانب الشأن السياسى الذى سيعكس عودة السياحة الايطالية بتدفقات أكبر.

وأضاف نائب رئيس غرفة شركات السياحة الى ان التحركات الاخيرة للقوات المسلحة فى ضرب بؤر الارهاب و القبض على قيادتهم ستتيح الفرصة الحقيقية امام القرارات الخارجية برفع تحذيرتها وضخ رحلات منظمى الرحلات و وكلاء السياحة بشكل منتظم ومستقر مشيرا الى ان مرور يوم 28 نوفمبر الجارى والدعوات للتظاهر ان مر بدون اى احداث سيزيد من دعم الثقة بمصر بالاضافة الى مرور الانتخابات البرلمانية القادمة ستكون نهاية للارهاب وعودة الحياة الطبيعية الى ماقبل الثورات وسينتعش السوق السياحى.

على جانب آخر أوضح هشام زعزوع وزير السياحة أن أوروبا خاصة إيطاليا لاتزال تحمل نسبة تتجاوز 70 من السياحة الوافدة التى تتدفق على مصر ، وأضاف أنه وضع أصولا مع مؤسسات سياحية للآتفاق على الآنطلاق المشترك مع بداية شهر نوفمبر القادم " الموسم الشتوى " فى مصر ، خاصة فى المساحة الشمالية ، والبحر الاحمر والمتوسط والساحل الشمالى.

وأشار الى أن إيطاليا دولة مهمة جدا لمصر، باعتبارها الدولة التى يتدفق منها أكثر من مليون سائح وعاشق إيطالى للسياحة المصرية، ووجه دعوة لمنظمى الرحلات السياحية الايطالية لزيارة المنتجعات السياحة الثقافية المصرية أيضا.

وكان قد التقى اللواء أحمد عبدالله، محافظ البحر الأحمر، بـ"ألبرتو برايتني" قنصل إيطاليا العام بالبحر الاحمر ورافقه ممثل عن مجموعة من الشركات الإيطالية الكبيرة للتعرف على فرص الاستثمار المتاحة بالمنطقة.

وجاء خلال اللقاء عرض متكامل لفرص الاستثمار واوجه التعاون المشترك المحتملة بين محافظة البحر الاحمر والمستثمرين الايطاليين فى مجالات مختلفة تتنوع بين الاستثمار السياحى والعقارى وتحلية المياه ومشروعات الطاقة الجديدة والمتجددة.

ومن جانبه اكد القنصل الايطالى انهم على استعداد تام للاستثمار فى البحر الاحمر والمشاركة مع المحافظة فى المشروعات الاستثمارية الجديدة نظرا لما تتمتع به المحافظة من امكانيات سياحية وبيئية جاذبة للاستثمار والاستقرار.

كما تطرق اللقاء الى مناقشة الجهود المبذولة من الجانبين لتنشيط السياحة الايطالية فى البحر الاحمر حيث تم الاتفاق على تنفيذ عدة خطوات طبقا لخطة زمنية محددة سيتم البدء فيها فى القريب العاجل بهدف زيادة عدد السائحين الوافدين الى البحر الاحمر والارتقاء بمستوى ونوعية السائحين القادمين للمحافظة لتنشيط المناخ الاستثمارى فى البحر الاحمر بوجه عام.

فيما قال محمد عبد الجبار المستشار السياحى المصرى لدى ايطاليا ان هيئة تنشيط السياحة نظمت أكبر مؤتمر سياحى ايطالى بمدينة مرسى علم وذلك يومى 10 و 12 يونيو الماضى قد حضرة 1000 منظم رحلات إيطالي يستهدف السوق المصرى بالاضافة الى حضور اتحاد منظمي الرحلات الايطالي " "ASTOI وذلك لتنشيط الحركة السياحية الايطالية وبعث رسائل ايجابية للسائح الاوروبى بأن مصر بلد امن.

اكد عبد الجبار فى تصريح لـ"صدى البلد" اننا قمنا باستضافة 900 منظم شركات سياحية ايطالية بمدينة مرسى علم 10 يونيو الماضى للضغط على أصحاب القرار فى الاتحاد الأوروبي وإيطاليا لرفع الحذر عن شرم الشيخ والقاهرة قبل بداية موسم الصيف الجارى وهو ذروة الموسم بالنسبة للسوق الإيطالي و العمل على زيادة السياح فى الأماكن المرفوع عنها الحذر مثل مرسى علم و العمل على زيادة الاستثمارات السياحية بعد عودة الاستقرار فى مصر.

فيما أكد عبد الهادى محمد رئيس غرفة شركات السياحة بأسوان ان الحركة السياحية من السوق الايطالى ضعيفة مقارنة بالبحر الاحمر و جنوب سيناء مناشدا بضرورة القاء الضوء على السياحة الثقافية بالاقصر واسوان اثناء جولة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسى الى ايطاليا.

واشار عبد الهادى فى تصريح لـ"صدى البلد" ضرورة اثبات للدول الاوروبية ان المقصد السياحى المصرى أمن و ما يحدث مجرد شأن داخلى داعيا السائح الايطالى بزيارة أسوان ودعمها على المستوى العالمى.

وناشد عبد الهادى السيد الرئيس عبد الفتاح السيسى بزيارة أسوان ديسمبر المقبل للوقوف على جمال البيئة الثقافية و سحر اسوان الرائع الذى لا يضاهيها جمال بالعالم وستكون اكبر رسالة للسائح و منظمى الرحلات بالعودة بقوة الى زيارتنا بالاقصر و أسوان.

على جانب آخر أشار عاطف عبد اللطيف لخبير السياحى وسفير النوايا الحسنة في تصريحات خاصة، الى أهمية السياحة الإيطالية و السوق الإيطالى بالنسبة لمصر حيث تربعت المركز الأول لعدة سنوات كما أنه أول سوق يتخطى حاجز المليون سائح لافتا الى أن أعداد السائحين الإيطاليين فى تزايد مستمر منذ يوليو الماضى.

وأوضح سفير النوايا الحسنة انخفاض نسب زيادة السياحة الايطالية لمصر على عكس نظائرها من أسواق أخرى مثل روسيا وألمانيا وقد عزا ذلك إلى الهبوط الاقتصادى التى تعانى منه إيطاليا مؤكدا أن وزارة السياحة تعمل على تذليل الصعاب التى تواجة السائحين خاصة انة الفترة المقبلة يتم التركيز بشكل مباشر على السائحين انفسهم من خلال إطلاق حملة تسويقية هدفها إيصال رسالة إيجابية عن الأمان الذى تنعم به مصر .

وأكد أن منطقة الساحل الشمالى من غرب العالمين حتى مطروح توحى بمستقبل سياحى مشرق لوجود اربعة مطارات تخدم هذة المنطقة و كذلك الطريق البري .

كما أكد عبد اللطيف انه سيقام فى ديسمبر المقبل على سفح الهرم حفل أوبرا عايدة فردى الذى يشارك فيه كوكبة من الشخصيات الهامة دولياً وعربياً ويحييه فنانون إيطاليون ومصريون ويتزامن مع الاحتفال بمرور 145 عاماً على حفر قناة السويس ويعد بمثابة رسالة واضحة للعالم أن مصر آمنة وبدأت عهداً جديداً.

فيما قال السفير الايطالي ان حجم السياحة الايطالية الي مصر بلغت عام2010 نحو مليون سائح ونسعى لمضاعفة هذا العدد.

أكد السفير الايطالى أن بلغ حجم الاستثمارات الإيطالية فى مصر حوالى 5 مليارات يورو، وتأتى إيطاليا فى المرتبة الثامنة من حيث مساهمتها فى رؤوس أموال الشركات المُستثمرة فى مصر بأكثر من 800 شركة.

يذكر أن السيد الرئيس عبد الفتاح السيسى قال إن مصر ستصدر قانوناً للاستثمار الموحد للقضاء على المعوقات البيروقراطية ولجذب المزيد من الاستثمارات السياحية، كما تعتزم إنشاء مدينة عالمية للتجارة في منطقة خليج السويس، فضلاً عن الاكتشافات الأثرية الجديدة، وخطط تنمية الساحل الشمالي الغربي.

وقد وجه الرئيس بتشكيل مجموعة عمل تختص بالسياحة، وتتألف من وزارات السياحة، والنقل، والطيران المدني، والآثار، والثقافة، للتعرف على كافة المشكلات التي تواجه شركات السياحة العاملة في مصر والعمل على تذليلها في أقرب وقت ممكن لتستعيد السياحة المصرية مكانتها على خريطة السياحة العالمية، وتعود مساهماً أساسياً في الدخل القومي المصري.
صدى البلد
25/11/2014 
 
 
الحجم : 2.26 ميجا الحجم : 0.98 ميجا الحجم : 19.8 ميجا
الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع