أقوال الصحف العربية  
الاهرام :محافظ البحر الأحمر لـ «الأهرام» :المحافظة سـتصبح صديقة للبيئة قريبا
                                                   
 
على هامش الملتقى السادس لشباب الجامعات العربية السادس نفسه، أكد المحافظ اللواء أحمد عبدالله لــ «الأهرام» أن المحافظة ستصبح قريبا خالية من الكربون، ومحافظة خضراء صديقة للبيئة، والمتنفس لمحافظات الجنوب التى عانت من التهميش والإهمال.

مشيرا إلى أنه من المستحيل أن يتم استقبال الفحم بها، لأنها ترفع شعار: «لا للفحم بمصانع وموانئ البحر الأحمر».

أشار المحافظ إلى أنه تم الاتفاق على إنشاء مصانع لإنتاج مكونات الطاقة الشمسية بالمحافظة، لأنها تمتلك مكونات الطاقة الشمسية، وأنه سيتم استغلال أرض مزارع الرياح بالزعفرانة لإقامة الخلايا الشمسية، وإنتاج الكهرباء أيضا من الطاقة الشمسية،وحينئذ سنعلن أن «البحر الأحمر» محافظة خضراء، وأن منطقة حلايب - التى تقع فى الحزام الشمسى العالمى - ستكون أول مدينة مصرية تعمل بالطاقة الشمسية.


وأضاف: «قمنا بمسح للمحافظة التى تبلغ مساحتها 1080 كيلو مترا مربعا فوجدنا أن التنمية لابد من أن تبدأ من الجنوب، من حلاب وشلاتين»، مشيرا إلى أنه تم بالفعل التصديق على اعتماد 280 مليون جنيه لإنشاء ورفع كفاءة الطرق فى المحافظة.


وتابع أنه تم إصدار قرارات تقضى بعدم السماح للقرى السياحية بإنشاء منتجعات على الشاطئ مباشرة، ولكن على مسافة 300 متر كحد أدنى، كما يقضى بذلك قانون البيئة.


مشروعات للتنمية


المحافظ اللواء أحمد عبدالله أضاف أنه تم تشكيل لجنة وزارية مكونة من رئيس الوزراء و16 وزيرا معنيا ومحافظ البحر الأحمر ووزير الإسكان (مقرر اللجنة)، وأنه تم فتح فرع لشركة «المقاولون العرب» الآن فى حلاب وشلاتين.


وأوضح أنه بدأ العمل مع شركة المحمودية - بالاشتراك مع القوات المسلحة ووزارة الأوقاف وهيئة التعمير، وأنه تم الاتفاق على إنشاء ميناءين بتكلفة 80 مليون جنيه، ومطارين فى أبو رماد وبرنيس، كما تم تخصيص 400 مليون جنيه للمنطقة الصناعية و764 مليونا للبنية التحتية.

الاهرام
23/4/2014 
 
 
الحجم : 2.26 ميجا الحجم : 0.98 ميجا الحجم : 19.8 ميجا
الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع