أقوال الصحف العربية  
الاهرام : لبيب: المحافظات جاهزة لـ"شم النسيم".. وغرفة عمليات مركزية لتلقي شكاوى المواطنين
                                                   
 
أعلن عادل لبيب، وزير التنمية المحلية والإدارية، أن المحافظات شكلت فرق طوارئ لإصلاح أي أعطال في المرافق والخدمات، وذلك بمناسبة الاحتفال بأعياد الربيع وشم النسيم وأعياد الأخوة الأقباط.

كما قامت بإعداد برنامج مكثف للحملات الرقابية على المطاحن والمخابز والأسواق بالاشتراك مع أجهزة الصحة والطب البيطري بما يحقق الرقابة والفاعلية واتخاذ الإجراءات اللازمة لحماية المستهلك من التلاعب والاستغلال.

وأشار الوزير فى تصريحات صحفية له اليوم الجمعة، إلى أن غرفة العمليات المركزية بوزارة التنمية المحلية تتابع أي شكاوى عن نقص المرافق والخدمات علي تليفون رقم 37604053 وفاكس رقم 33378597، لافتًا إلى أنه تم التنسيق مع إدارات المرور بالمحافظات لوضع الخطط اللازمة لضمان سيولة المرور بالميادين والشوارع الرئيسية.

وأوضح لبيب، أنه تم التنسيق مع مديريات الصحة بالمحافظات لتوفير أدوية الطوارئ والأمصال اللازمة لعلاج حالات التسمم الغذائى الناتجة عن تناول الأسماك المملحة من فسيخ ورنجة وخلافه.

كما تم تكليف مديريات التموين بتكثيف المرور على مصانع الأسماك المدخنة والمملحة بهدف إحكام الرقابة، والتأكد من توافر الشروط الصحية والتراخيص اللازمة لممارسة النشاط، وأيضًا التأكد من مدى توافر وسلامة الشهادات الصحية للقائمين على تصنيعها.

وأشار الوزير إلى أنه تقرر أيضًا زيادة منافذ توزيع الأسماك بالمحافظات، وتوفير أعداد كافية من أكياس القمامة لتوزيعها على زوار الحدائق العامة الموجودة فى مختلف المحافظات، تساهم فى تخفيف العبء على كاهل القائمين بأعمال النظافة، مع التنبيه على مختلف المحافظات بضرورة رفع جميع المخلفات بنهاية الاحتفال بيوم شم النسيم وأعياد الربيع.

ومن ناحية أخرى أكد لبيب، أنه تم التأكيد على مختلف المحافظات بضرورة تكثيف التواجد الأمني بالأماكن الترفيهية والحدائق العامة والمتنزهات والشواطئ وحدائق الحيوان وحدائق القناطر الخيرية وكافة المناطق السياحية بالمحافظات المختلفة، لتأمين وحماية المواطنين الذين سيخرجون للاحتفال بأعياد الربيع وشم النسيم، مع زيادة عدد الدوريات الراكبة للعمل على تسهيل حركة المواطنين وزيادة عدد الأتوبيسات وخطوط المينى باص لخدمة جمهور الحدائق والمناطق الأثرية.

وأضاف الوزير، أنه تم التنسيق بين المحافظات وجهاز شئون البيئة وشرطة المرافق لمواجهة أى تلوث سمعي أو بصرى أو أى إزعاج سواء من الميكروفونات أو الأجهزة السمعية والبصرية بالأماكن العامة.
الاهرام
20/4/2014 
 
 
الحجم : 2.26 ميجا الحجم : 0.98 ميجا الحجم : 19.8 ميجا
الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع