EnglishFrenchItalianoGermanRussa
FacebookYoutubeYahoogoogleفريق العمل
الأنشطة
انجازات مديرية التنظيم والإدارة بمحافظة البحر الأحمر من يناير 2015 م حتى نوفمبر 2015 م

انجازات مديرية التنظيم والإدارة بمحافظة البحر الأحمر من يناير 2015 م حتى نوفمبر 2015 م

 

أولا : في مجال الخدمة المدنية

الجهة

عدد الشكاوى

مجال الشكاوى

جارى

تم

مديرية التربية والتعليم

87

تسوية حالات – حافز إثابة – ضم مدد الخدمة العسكرية – تنفيذ أحكام المحاكم الإدارية – تفسير المبادئ ومواد قانون العاملين رقم 47 لسنه 1978م

 ..............

ومواد قانون العملين رقم 18 لسنه 2015م المعمول به حاليا

2

85

ديوان عام المحافظة

76

0

76

مديرية الشئون الصحية

59

0

59

مديرية الشباب والرياضة

49

0

49

مديرية التموين والتجارة

46

0

46

مديرية التضامن الاجتماعي

40

0

40

مديرية القوى العاملة

35

0

35

مديرية الزراعة

33

0

33

مديرية الإسكان والمرافق

43

0

43

مديرية الطب البيطري

32

0

32

اجمالى

500

2

498

 

·         تم مراجعة محاضر لجان شئون العاملين للجهات الإدارية بالمحافظة : (22 محضر).

·         تم إعداد مذكرات للعرض على السيد / المحافظ في مجالات (الندب – النقل – الأجازات – إنهاء الخدمة – الترخيص بالعمل في غير أوقات العمل الرسمية – رخص قيادة .... الخ لعدد  (3696مذكرة)).

·         تم عقد ندوة مع السادة مديري شئون العاملين 2015 م ومناقشة تفسير القانون رقم (18) لسنه 2015 ولائحته التنفيذية .

·         تم مراجعة القرارات الإدارية الواردة من الجهات الإدارية للتأكد من صحة تلك القرارات وسلامة تطبيقها

·         نشر الكتب الدورية الصادرة من الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة وتعميمها على جميع الجهات الإدارية (2) كتاب دوري

ثانيا : في مجال التفتيش

·         التفتيش الدوري على ادارت شئون العاملين بمديريات الخدمات (9) جهات إدارية كالتالي ( القوى العاملة – الشباب والرياضة – التربية والتعليم – الزراعة – التضامن – الطب البيطري – التموين – مديرية الشئون الصحية – مديرية الإسكان ).

·         إعداد التقارير في هذا الشأن (9) .

·         التفتيش المفاجئ على أدارت شئون العاملين بمديريات الخدمات (9) جهات إدارية كالتالي (القوى العاملة – الشباب والرياضة – التربية والتعليم – الزراعة – التضامن الاجتماعي – الطب البيطري – التموين – مديرية الشئون الصحية – مديرية الإسكان).

ثالثا: في مجال التنظيم والترتيب وموازنة الوظائف

·         مراجعة الهياكل التنظيمية واستحداث بعض التقسيمات التنظيمية وتعزيز بنود بالموازنة ......... الخ بالجهات الإدارية بدائرة المحافظة طبقا لما يلي :

الموضوع

عدد الحالات

الموضوع

عدد الحالات

استحداث تقسيمات تنظيمية

1

تمويل وظائف

292

مراجعة هياكل تنظيمية

2

اعادة تمويل – نقل

359

تعزيز بنود

19

تسوية حالات

73

استحداث وظائف

6

احكام قضائية

19

 

·         تم الانتهاء من تثبيت عدد (1344)من العمالة المؤقتة على درجات دائمة بديوان عام المحافظة والطب البيطري والتربية والتعليم وتثبيت عدد (250) من العمالة المؤقتة بمديرية الصحة على درجات دائمة وجارى تثبيت عدد (270) بديوان عام المحافظة ومديرية الصحة .

رابعا : في مجال التطوير وتقييم الأداء

·         تم متابعة تنفيذ الكتب الدورية الصادرة من الجهاز بشأن الانضباط الادارى لكافة الجهات الإدارية بالمحافظة

·         تم المتابعة الميدانية لتطوير نماذج الخدمات المستخدمة للحصول على الخدمات الجماهيرية الصادر بها قرارات مجلس الوزراء (بمديرية الشباب والرياضة , مديرية الزراعة , مديرية التموين , مديرية التربية والتعليم, بمديرية القوى العاملة , مديرية الشئون الاجتماعية , مديرية الشئون الصحية ، مديرية الإسكان )

·         تم إعداد دراسة عن تبسيط إجراءات نظم أساليب العمل لخدمة (طلب ترخيص بفتح محل تجهيز وبيع النظارات – وجارى إعداد دراسة تبسيط إجراءات نظم أساليب العمل لخدمة طلب الترخيص بفتح محال تجارى أو صناعي ).

·         تم إعداد دراسة تقييم أداء مستشفى سفاجا المركزي بناء على توجيهات الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة وتم إرسالها للجهاز.

·         تم صدور قرار السيد المحافظ رقم (468)لسنه 2015م بشأن استخدام النموذجين الواردين من الجهازالمركزى للتنظيم والإدارة بالوحدات المحلية للمدن (1- طلي شكوى من تراكم قمامة /مخلفات مباني/2- طلب شكوى من أعمال مباني مخالفة)

·         تم تعداد دراسة تقييم أداء عن مركز شباب ميناء الغردقة وذلك بعد موافقة السيد / المحافظ على إعداد تلك الدراسة وأرسلت للجهاز المركزي للتنظيم والإدارة .

خامسا: في مجال تخطيط القوى العاملة

·         متابعة نسبة 5% المقررة للمعاقين طبقا لتعليمات الجهاز في ضوء الكتب الدورية أرقام (4,3) لسنة 2006م في هذا بشأن .

·         الرد على مكاتبات مكتب خدمة المواطنين بالديوان العام بشأن إيجاد فرص عمل وكذا الرد على جموع المواطنين بشأن فرص العمل

·         تم تعيين عدد (27)خريج من أوائل الخريجين دفعة 2013 م وتم صدور قرار التعيين من السلطة المختصة رقم (459)سنه 2015م والمعتمد من السيد المحافظ بتاريخ 9/5/2015 وتم توزيعهم على الجهات الإدارية المرشحين لها من قبل الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة .

·         تم إعلان من الحكومة الالكترونية لتعيين حملة الماجستير والدكتوراه دفعة 2014 م والمعتمد نتيجتها حتى 31/12/2014م .

·         تم اعتماد نتيجة الإعلان الخاص بحملة الماجستير والدكتوراه في 4/2/2015م وتم ترشيح المتقدمين للجهات الإدارية بدائرة المحافظة لعدد(33) مرشح بالإضافة لعدد (2) مرشح والذي تم اعتماد نتيحهما من السيد المحافظ في 16/11/2015م

·         تم إعداد حصر للعاملين الدائمين بدائرة المحافظة وكذا نسبة ال 5 %المعينون منهم والعدد الباقي من نسبه ال5% وهو عدد (192) وظيفة من حملة المؤهلات العليا والمتوسط وبدون وأرسلت للجهاز .

·         تم استلام طلبات التعيين الخاصة بذوي الاحتياجات الخاصة 5% طبقا للإعلان الصادر بتعيين (5000) وظيفة بالجهاز الادارى للدولة وتم استلام الطلبات عددها (1178)وتم إعداد كشوف المتقدمين وترتيبهم طبقا لكتاب دوري الجهاز رقم (11) لسنه 2011م وأرسلت للجهاز المركزي للتنظيم والإدارة .

·         تم تعيين عدد (8)بدرجة مدير عام من الوظائف القيادية بديوان عام المحافظة – التنظيم والإدارة – التربية والتعليم – الشئون الصحية وتم التجديد لعدد (14)من الوظائف القيادية بدرجة مدير عام .

سادسا : في مجال المعلومات

·         جارى تجميع وتحديث جداول بيانات العمالة والأجور لمديريات الخدمات بالمحافظة طبقا للحالة في 1/10/2015م .

·         صيانة أجهزة الحاسب الالى بمركز المعلومات وأجهزة المديرية (43 مرة)

·         تم إنشاء صفحة للمديرية على موقع التواصل الاجتماعي (فيس بوك) . وجارى متابعة إخبار المديرية عليها أول بأول.

·         تم تصميم قاعدة بيانات للمتقدمين لوظائف الحالات الخاصة بالمحافظة (إدخال بيانات – طباعة تقارير- استعلامات).

·         تم إرسال بيانات للمتقدمين لوظائف الحالات الخاصة بالمحافظة بعد مراجعة البيانات على الإكسيل وأرسلت للجهاز المركزي للتنظيم والإدارة في اسطوانة مدمجة.

·         تم إرسال (الملاحظات للجهات الإدارية) بشأن تحديث بيانات الهياكل التنظيمية والوظيفية لمديريتي الشئون الاجتماعية والشباب والرياضة للجهاز المركزي والإدارة والموجودة على الشبكة الدولية (الانترنت).

·         تم إرسال بيانات العاملين بالجهات الإدارية بالمحافظة بالرقم القومي للجهاز المركزي للتنظيم والإدارة (مرحلة أولى) عدا مديرية التربية والتعليم – مديرية الصحة – الديوان العام .

·         تم إرسال بيانات العاملين بالجهات الإدارية بالمحافظة بالرقم القومي للجهاز المركزي للتنظيم والإدارة للديوان العام ومديرية الشئون الصحية

·         جارى متابعة مديرية التربية والتعليم بالمحافظة لإرسال بيانات الرقم القومي (جارى).

·         تم إرسال بيانات كافة العاملين المعاقين الدائمين للجهاز المركزي للتنظيم والإدارة عدا الديوان العام والتربية والتعليم

·         تم تحديث بيانات الوظائف القيادية بالمحافظة وأرسلت للجهاز بتاريخ 22/1/2015 م (تم).

·         تم مراجعة نموذج رقم (9) طبقا للحالة في 1/1/2015 م لمديريات التموين – الصحة – الشباب-الديوان – مديرية الشباب والرياضة – الزراعة – الشئون الاجتماعية – التنظيم والإدارة (تم).

·         تم عقد ندوة تنشيطية لمسئولي الموارد البشرية بالجهات الإدارية بالمحافظة والمسئولين عن تحديث بيانات تلك الجهات على قواعد البيانات الخاصة بها على موقع الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة (تم).

·         تم تحديث بيانات العمالة على الإكسيل طبقا للحالة في 1/1/2015م وإرسالها إلى إدارة الإحصاءات المركزية بالمحافظة (تم ).

·         تم إعداد النشرة الدورية الربع سنوية للمديرية عن شهر مارس عام 2015 م حتى شهر سبتمبر 2015 م .

·         تم إمداد مركز معلومات الديوان العام بنماذج حصر للمباني الحكومية الخاصة بالمديرية (تم).

سابعا : في مجال البحوث

·         تم قياس درجة رضاء المواطنين عن مستوى الخدمات التي تقدمها مديريات الخدمات (مديرية التربية والتعليم – الشئون الصحية – التموين والتجارة – الطب البيطري القوى العاملة – الشباب والرياضة – مديرية الزراعة – مديرية الإسكان والمرافق – مديرية الشئون الاجتماعية – الوحدة المحلية لمدينة الغردقة).

·         تم إعداد دراسة من قبل مديرية التنظيم والإدارة عن مكافحة الفساد الادارى من حيث ( أسبابه – مظاهرة – الحلول المقترحة للقضاء عليه ).

ثامنا : في مجال التدريب

·         تم مراجعة مشروع الخطة التدريبية لمديرية  الشئون الاجتماعية لعام 2016 /2017 م وأرسلت إلى الجهاز.

·         تم تحديث سجل مدربي مديرية التنظيم والإدارة عن العام 2015/2016 م وأرسل إلى الجهاز .

·         تم موافاة مديرية التربية والتعليم بموافقة الجهاز على صرف تكاليف المرحلة الثانية من خطتها التدريبية للعام المالي 2014/2015 م حيث تم تنفيذها وفقا للمواعيد المحددة وتم موافاة الجهاز بموقف التنفيذ الفعلي .

·         تم إرسال المرحلة الثانية من الخطة التدريبية لمديرية التنظيم والإدارة للعام المالي 2014/2015 م إلى الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة للموافقة على التنفيذ حيث تم تنفيذها وفقا للمواعيد المحددة وتم موافاة الجهاز بموقف التنفيذ الفعلي .

·         تم مراجعة الخطة التدريبية المنفذة لمديرية الشئون الاجتماعية لعام 2014/2015 م وأرسلت للجهاز.

·         تم نشر خطة مركز إعداد القادة للقطاع الحكومي للعام المالي 2015/2016 م على الجهات الإدارية بالمحافظة حيث تم تجميع الترشيحات الواردة على الخطة وأرسلت إلى المركز وتم موافاة الجهات الإدارية بالموافقة على هذه الترشيحات .

·         تم تدريب عدد (397) متدرب من مختلف الجهات الإدارية بدائرة المحافظة من خلال تنفيذ عدد (18) برنامج تدريبي.

·         البرامج المقترح تنفيذها خلال عام 2016 م عدد (33) برنامج تدريبي ومقترح تدريب عدد (1120) متدرب من مختلف الجهات الإدارية بالمحافظة .

·         تم أعداد المرحلة الأولى من الخطة التدريبية لمديرية التنظيم والإدارة لعام 2015/2016 م وأرسلت إلى الجهاز لطلب الموافقة على الصرف التنفيذ .

·         تم نشر كتاب دوري الجهاز رقم (4) لسنه 2015 م (الخاص بالقواعد المنظمة للنشاط التدريبي) على الجهات الإدارية بالمحافظة لإعداد مشروعات الخطط التدريبية في ضوء قواعده .

·         جارى إعداد مشروع الخطة التدريبية لمديرية التنظيم والإدارة العام المالي 2016/2017 م.

عودة لصفحة المديرية
الحجم : 2.26 ميجا الحجم : 0.98 ميجا الحجم : 19.8 ميجا
الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع