الصفحة الرئيسية - المواطنون
الأخبار
  
عبدالله :إنطلاق مشروع تطوير الممشي السياحي بالغردقة علي نفقة مستثمري البحر الأحمر
3/12/2018
في خطوة رائدة لمحافظة البحر الأحمر أطلق اللواء أحمد عبد الله محافظ البحر الأحمر عصر اليوم الإثنين إشارة البدء في مشروع تطوير الممشي السياحي بالغردقة بطول 7كم ؛ والذي يعد من أهم المقاصد السياحية بالمدينة التي يرتادها السائحين وكذلك أهالي البلد كما يقع به العديد من الفنادق والمنتجعات السياحية وكبري المحال العالمية..
حيث تم اليوم البدء في المرحلة الأولى من تطوير الممشي السياحي بالغردقة بعد الإنتهاء من كافة الدراسات والتصميمات الخاصة بالمشروع طبقاً للرؤية الإستراتيجية للمحافظة والتي تستهدف تطوير جميع المحاور الرئيسية بالمدينة السياحية وإضافة الطابع الجمالي عليها لجذب السائحين وتزويدها بجميع الخدمات اللازمة بما يضاهي أفضل وأشهر الأماكن السياحية عالمياً..
ومن الجدير بالذكر أن مشروع تطوير الممشي السياحي يشتمل على عدة مراحل؛ حيث تم تقسيم الممشي إلي قطاعات طولية وتم إضفاء طابع خاص لكل قطاع يتم تنفيذه منفردا علي نفقة المستثمرين أصحاب الفنادق المواجهة للقطاع بمعرفة المكتب الإستشاري المشرف علي المشروع علي أن يلتزم كل مستثمر أيضاً بتكلفة الصيانة المستقبلية للقطاع الذي تم تطويره علي نفقته..
وفي هذا السياق صرح عبدالله أن أعمال التطوير تتضمن رفع كفاءة الممشي والأرصفة والأرضيات وتجديد البلدورات ودهانها وتحديث أعمال الإنارة والتشجير بطول الممشي من خلال تنفيذ التصميم الجديد للمشروع وكذلك إضافة ممرات للعجل ومناطق ترفيهية وبرجولات بالإضافة إلي تطوير دورات المياه والكافيهات ومراكز الخدمة لتظهر بالشكل السياحي الذي يتواكب مع أحدث التصميمات العالمية..
كما أوضح المحافظ أن مشروع تطوير الممشي السياحي يقع كاملا علي نفقة المستثمرين السياحيين بالغردقة.. جاء ذلك بعد إجتماع السيد المحافظ أمس بأعضاء جمعية الإستثمار السياحي بالبحر الأحمر وتوجيههم بضرورة المشاركة في أعمال تطوير المحافظة من أجل رفع قيمة المقصد السياحي والتي ستعود بالنفع علي الفنادق خاصتهم وعلي جميع الأنشطة المصاحبة..
وفي سياق متصل أكد عبد الله أن هدفنا دائما هو تقديم أعلي مستويات الخدمة والرفاهية لمواطني المحافظة وزائريها من السائحين.
وقد تم تصميم مشروع تطوير الممشي السياحي ليشمل علي طابع مميز لكل قطاع تنوعت بين الطابع الفرعوني والطابع الأندلسي و غيرهم مما إشتمل علي تصميمات فريدة تخرج لنا الممشي بصورة لوحة فنية رائعة متعددة الأركان ..
كما شدد المحافظ علي شركة المقاولين العرب المنفذة للمشروع علي ضرورة سرعة الإنتهاء من أعمال التطوير ورفع معدل الإنجاز اليومي والإلتزام بموعد الجدول الزمني لتسليم المشروع مشيرآ إلي أن ملامح التطوير ستشهد إعادة تطوير كاملة لجميع منشآت الممشي السياحي والأسوار وعمل مسارات جديدة للمشاة وتجهيزات جمالية جديدة لجلوس المواطنين بهدف عودة المظهر الجمالي لهذا المقصد الذي يشهد إرتيادا ملحوظآ من المواطنين والسائحين.
كل ذلك يأتي في إطار رؤية المحافظة لتطوير الصورة البصرية والذهنية لمدن البحر الأحمر من أجل إحداث التنمية المستدامة ورفع مستوي جودة الحياة و الوصول بالغردقة لأفضل المقاصد السياحية العالمية.
   
   
العوده لصفحة الاخبارالعوده للصفحة الرئيسية
 
 
الحجم : 2.26 ميجا الحجم : 0.98 ميجا الحجم : 19.8 ميجا
الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع