عبد الله يفتتح اليوم الدراسى الأول بالجامعة الالمانية بالجونة
 
                                                          
السبت 18/10/2014
افتتح اللواء أحمد عبد الله اليوم الدراسى الأول بجامعة برلين الالمانية بالجونة بحضور أمين سراج الدين ورئيس الجامعة وأساتذتها ومشاركة الطلاب.
فى بداية حديثه هنأ عبد الله الدارسين الجدد بحلول العام الدراسى الجديد متمنياً لهم النجاح والتفوق.
وأكد عبد الله أن التعاون بين المؤسسات العلمية والأجهزة التنفيذية بالدولة يجب أن يكون على أعلى مستوى لتعظيم الاستفادة من المادة العلمية مشيراً إلى معظم التخصصات بالجامعة الالمانية تعمل على خدمة محافظة البحر الأحمر حيث أنه تم البدء فى تطوير المناطق العشوائية بالمحافظة من خلال الاستفادة من الدارسين بالجامعة الالمانية وتوقيع برتكول تعاون بين المحافظة ومؤسسة ساويرس.
وأضاف عبد الله أن مدينة مرسى علم ذات طابع خاص ومازالت تحت التخطيط العمرانى، فإذا تم تكليف الدراسين بوضع تصور لتخطيط هذه المدينة يكون قد تحققت المنظومة بين مؤسسات المجتمع المدنى والجهات العلمية والأجهزة التنفيذية بالدولة من ناحية، وتم تنفيذ التدريب العملى للطلاب على أرض الواقع من ناحية أخرى.
ومن ناحية أخرى أشار عبد الله أن المحافظة قدمت مقترحاً لشركة ايطالجن التى تتولى تنفيذ مشروع لإنتاج الكهرباء من خلال طاقة الرياح بجبل الزيت، تضمن هذا المقترح تعظيم الاستفادة من مساحة الارض المخصصة من خلال ربط طاقة الرياح بالطاقة الشمسية وبذلك يتم مضاعفة الطاقة المنتجة على أن يتم إجراء تجربة عملية لهذا المقترح بواسطة الدارسين بالجامعة الالمانية على مراوح الرياح الموجودة بطريق الأحياء بالغردقة.
عودة الى عناوين الاخبارعودة الى الصفحة الرئيسية
 
الحجم : 2.26 ميجا الحجم : 0.98 ميجا الحجم : 19.8 ميجا
الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع