محافظ البحر الأحمر يستقبل السفير الالمانى
 
                                                          
16/10/2014
استقبل ظهر اليوم السيد اللواء احمد عبد الله محافظ البحر الأحمر السفير الالمانى بمصر والوفد المرافق له.
فى بداية حديثه هنأ سيادته السفير الالمانى على ثقة حكومته فيه واختياره سفيرا عنها فى مصر متمنياً له التوفيق فى الفترة القادمة ، كما أش
ار سيادته إلى أن هناك العديد من الجوانب المشتركة بين مصر وألمانيا .
وأوضح عبد الله أن السائحين الألمان يعشقون مدينة الغردقة حيث أن الغردقة يقطنها أكثر من 5000 ألماني كما أن السياحة الألمانية تحتل المرتبة الثانية فى أكثر الجنسيات زيارة للبحر الأحمر لافتاً إلى أن أول رحلة طيران شارتر تصل إلى الغردقة كانت تقل على متنها سائحين ألمان.
وناقش عبد الله مع السفير الالمانى سبل دعم أواصر التعاون مع ألمانيا خاصة على الجانب الثقافى ، متمنياً أقامة أسبوع ثقافي ألماني كل عام على أرض البحر الأحمر على غرار الأسبوع الثقافى الروسى لافتاً إلى أن هذه الفعاليات تعد أحد عوامل تنشيط السياحة.
ودعا عبد الله السفير الالمانى لتوقيع اتفاقية تآخي بين الغردقة ومدينة ألمانية لدعم أواصر التعاون والارتباط مع الشعب الالمانى.
من جانبه أوضح السفير الالمانى أنه تم رفع حظر السفر فى يوليو الماضى عن شرم الشيخ وانه حان الوقت لزيادة معدلات السياحة الألمانية الوافدة إلى البحر الأحمر مشيداً بالوضع الأمنى بها لافتاً إلى أن وفد المانى رفيع المستوى سيزور مدينة الغردقة فى يناير القادم للوقوف على الوضع الحقيقى لمنطقة البحر الأحمر.
وأضاف السفير أن المدرسة الألمانية بالغردقة لديها مركز ثقافى قادر على تنظيم أسبوع ثقافى المانى بالغردقة مؤكداً اهتمامه ودعمه لجميع الأنشطة الثقافية.
عودة الى عناوين الاخبارعودة الى الصفحة الرئيسية
 
الحجم : 2.26 ميجا الحجم : 0.98 ميجا الحجم : 19.8 ميجا
الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع