عبد الله والبلتاجى يسلمان الوحدات السكنية لاهالى وادى إمبارك
 
                                                          
الأحد 13-7-2014
 
توجه اللواء أحمد عبد الله والدكتور عادل البلتاجى إلى وإدى إمبارك والذى يقع بالقرب من مطار مرسى علم الدولى لتسليم عقود حق الانتفاع بالوحدات السكنية لاهالى الوادى بعد إنارتها بالطاقة الشمسية.
فى بداية حديثه اكد اللواء احمد عبد الله ان إنارة الوحدات السكنية بالطاقة الشمسية سيتم تعميمه على جميع مشروعات التنمية بالجنوب وصرح سيادته بانه سيتم إنشاء عشرون وحدة سكنية جديدة بالقرب من الوادى على نفس نهج الوحدات الثمانية وسيتم تزويدها بكافة الخدمات لكى تكون الموطن الاساسى للاهالى وتحقيقاً لمبدأ لعدالة الاجتماعية لكل مواطن.
من جانبه أوضح الدكتور عادل البلتاجى انه بجانب الوحدات االسكنية سيتم توفير اماكن للتعليم والرعاية الصحية لاهالى الوادى وسيكون هناك انشطة اقتصادية لخلق فرص عمل فى مختلف المجالات لكى يصبح الوادى مكان حيوى.
الدكتور سيد خليفة مسئول مشروع العون بوزارة الزراعة وجه الشكر للسيد المحافظ على تعاونه مع وزارة الزراعة ودعمه الكامل لإنارة الوحدات بالطاقة الشمسية وتركيب خزانات المياة لها، حيث كان سيادته قد رفض تسليم الوحدات للآهالى فى شهر مارس الماضى لعدم جاهزيتها للسكن، واكد خليفة أن هذه الوحدات تعتبر النموذج الاول فى الانارة بالطاقة الشمسية.
وقد قام السيد المحافظ ومعالى وزير الزراعة بتسليم عقود حق الانتفاع بالوحدات السكنية لثمانية أسر بالوادى بالاضافة إلى تسليم كل أسرة منهم مساحة 1,5 فدان مزروعة بالعلف والزيتون وغيرها من المحاصيل البسيطة.
يذكر أن مشروع وادى إمبارك يتم بالتعاون بين وزارة الزراعة و منظمة الفاو ويتضمن عدد ثمانية وحدات سكنية تقام كل وحدة على مساحة100م وتتكون من غرفتين وصالة ومطبخ وحمام كما يوجد فوقها خزان مياه بالاضافة إلى ذلك يتضمن المشروع مسجد وثلاثة آبار مياه واستصلاح اراضى وطلمبات للرى
عودة الى عناوين الاخبارعودة الى الصفحة الرئيسية
 
الحجم : 2.26 ميجا الحجم : 0.98 ميجا الحجم : 19.8 ميجا
الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع