الشئون المالية
تليفون الادارة:203
أسم مدير الادارة:جميل جمال
مهام الإدارة:

الموازنة

1-     إعداد مشروع الموازنة للديوان العام ومجالس المدن .

2-     توزيع الآعتمادات المدرجة بالموازنة .

3-     عمل التعزيزات اللازمة أثناء العام المالى .

4-     مخاطبة وزارة المالية لطلب الآعتمادات اللازمة نتيجة عجز الموازنة أثناء العام المالى .

5-     مخاطبة وزارة المالية لطلب تعديل ربط الحسابات الخاصة أثناء العام المالى .

6-     الرد على ملاحظات الجهاز المركزى للمحاسبات .

7-     الرد على ملاحظات التفتيش المالى .

8-     متابعة الارتباطات الواردة من وزارة المالية للديوان العام مجالس المدن ومديريات الخدمات .

9-     تلبية احتياجات الوحدات المحلية أثناء العام المالى وتقديم المشورة والدعم والرد على استفساراتهم .

 

المشتريات

القيام بجميع الإجراءات الخاصة بتطبيق قانون 89 لسنة 98 بشأن المناقصات والمزايدات من

1-     شراء منقولات والتعاقد على المقاولات وتلقى الخدمات .

2-     شراء واستئجار العقارات .

3-     بيع وتأجير العقارات والمنقولات .

وذلك للجهات التالية :-

v     الديوان العام والوحدات المحلية .

v     المشروعات الإنتاجية التابعة للديوان .

v     جهاز شئون البيئة والمحميات التابعة لها .

v     إدارة المرور .

v     إدارة الدفاع المدنى .

v     بعض الجهات الحكومية الأخرى بناء على تعليمات السلطة المختصة

المخازن

1-     تخزين الأصناف بعد شرائها وصرفها وارتجاعها وبيعها وإمساك الحسابات الخاصة بها .

2-     أعطاء معلومات وبيانات للإدارة العليا فيما يختص بحسن سير العمل وعدم تعطيله .

3-     التخلص من الأصناف الراكدة والكهنة والخردة .

4-     عمل الجرد على المخازن بأنواعه المختلفة (دورى – ربع سنوى – سنوى مفاجئ ) وذلك لإحكام الرقابة على المخازن الفرعية .

المخزون السلعى

1-     إجراء التفتيش والجرد الدوري والسنوي .

2-     إعداد إحصائيات وبيانات عن المخزون السلعى .

3-     إيضاح أسباب ركود بعض الأصناف وتصنيفها لبحث إمكانية استخدامه قبل شراء أصناف جديدة أو العمل عادى التصرف فيه .

4-     المراقبة والإشراف على النواحى الفنية بالنسبة لشئون المخازن .

أقسام الإدارة:

1- قسم الموازنة

2- قسم المشتريات

3- قسم المخازن

4- قسم المخزون السلعي

الجديد فى الإدارة: