الأزمات
تليفون الادارة:223
أسم مدير الادارة:نادى نصيف
مهام الإدارة:

1- تقوم الإدارة بالاستعداد التام على مستوى مدن المحافظة برفع حالة الاستعداد لهطول أمطار قد تؤدى إلى سيول المتوقعة اعتبارا من شهر اكتو بر من كل عام

2- تقوم الإدارة بعمل لجنة مشكلة من الجهات المعنية بعمل حصر للمنشات السياحة الواقعة فى مخر سيل وعمل حماية لتلك المنشات على حسابهم الخاص

3- تقوم الإدارة بالتوجه إلى مركز الإغاثة بمدنية القصير – الشلاتين وتفقد إمكانيات تلك المراكز استعداد للسيول

4- تقوم الإدارة بإخطار الأمانة العامة مكتب الوزير بالأحداث الجارية بمدن المحافظة

 

أقسام الإدارة:
1- السكرتارية
2- قسم التخطيط الدراسات
3- قسم المتابعة الميدانية
4- قسم الاتصال وإدارة العمليات
5- قسم المعلومات والتقارير
الجديد فى الإدارة:

 

إنجازات ادارة الأزمات 2017

إنجازات ادارة الأزمات 2016

انجازات وأعمال مركز إدارة الأزمات خلال عام 2013

*      إرسال التقارير اليومية ( بالحالة الأمنية – التموين – البترولية – مظاهرات – إعتصامات .......) علي مستوي المحافظة وإرسالها علي جهاز lased line .

*      تحقيق الإتصال مع قطاع إدارة الأزمات والكوارث والحد من المخاطر بمركز معلومات مجلس الوزراء عن طريق الفيديو كونفرانس ومع باقي المحافظات المشاركة .

*      متابعة تنفيذ دراسة الموقع لميناء سفاجا التعديني ( ميناء أبو طرطور ).

*      11/3/2013 تم عمل سيناريو سيول أدي إلي قطع الطريق الرئيسي بمدينة الشلاتين .

*      13/3/2013 تم عمل سيناريو أدي إلي قطع الطريق الرئيسي مع هدم مجموعة من المنازل بمدينة مرسي علم .

*      23/3/2013 تم عمل سيناريو حادث غرق عبارة بعرض البحر وتم عمل سيناريو بميناء سفاجا البحري وفي حضور نخبة من قطاع إدارة الأزمات بمجلس الوزراء .

*      في 22/10/2013 تم إيفاد لجنة للتوجه إلي منطقة الشيخ الشاذلي التابعة لمدينة مرسي علم حيث تعرضت المنطقة لخسائر مادية وهلع وزعر بين الزائرين لمولد سيدي أبو الحسن الشاذلي حيث كان منسوب المياه بارتفاع 2 متر وكانت كمية المياه داخل البدروم بنسبة 3 أمتار تقريباً وتم شفط المياه عن طريق سيارات الكسح بمدينة مرسي علم .

*      19/3/2013 تم مخاطبة معهد بحوث الموارد المائية والري لإرسال فريق العمل ودراسة بيئية لوادي الشيخ الشاذلي .

*      19/3/2013 تم مخاطبة الإدارة العامة من المياه الجوفية للتنسيق بين القطاع والمعهد لعمل دراسة علي الطبيعة بصورة عاجلة وقد تم شرح ما تعرضت له المنطقة من جراء السيول .

*      قام المعهد بإيفاد لجنة لمدينة مرسي علم لعمل دراسة لبعض الأودية الخطرة في الفترة من 12/5/2013 حتي 23/5/2013 وفي حضور السيد وكيل مركز إدارة الأزمات.

*      وادي مبارك ك 50 شرق مدينة مرسي علم .

*      وادي النابع الصغير ك 30 شمال مدينة مرسي علم .

*      وادي علم داخل مدينة مرسي علم .

*      وادي الشيخ الشاذلي ك 150 غرب مدينة مرسي علم .

*      تم حصر المنشآت الهامة والحيوية علي مستوي المحافظة وتم إرسالها إلي قطاع إدارة الأزمات بمجلس الوزراء .

*      تم عمل خطة المحافظة لعام 2013 لمواجهة السيول والكوارث نسخة للسيد المحافظ – نسخة للسيد السكرتير العام – نسخة لقطاع مركز إدارة الأزمات بمجلس الوزراء .

*      تم مخاطبة المدن والمصانع والهيئات لرفع درجة الإستعداد استعداداً لهطول أمطار قد تؤدي إلي سيول علي مدن المحافظة 2013 .

*      تم تشكيل لجنة بالقرار رقم 423 لسنة 2013 للمرور علي مخرات السيول والبرابخ للتأكيد من تطهيرها ونظافتها وكذا مراكز الإغاثة بمدينة القصير – الشلاتين وإعداد تقرير بذلك لعرضه علي السيد المحافظ .  

اللجنة التنسيقية لإدارة الأزمات
فى إطار التجهيز المبكر والاستعداد التام لمواجهة أى حدث طارىء والذى يتم من خلال تنفيذ تدريبات الطوارىء وبصفة دورية مستمرة .
قامت إدارة الأزمات والكوارث بديوان عام محافظة البحر الأحمر بحضور إجتماع اللجنة التنسيقية لإدارة الأزمات والكوارث التابعة لمركز المعلومات ودعم وأتخاذ القرار بمجلس الوزراء وذلك لمناقشة كافة الترتيبات والاستعدادات المطلوبة ، وذلك فى إطار التعاون المثمر بين إدارة الأزمات بالديوان العام ووزارة الطيران المدنى ومطار الغردقة الدولى وذلك لدعم المطار بكافة الإمكانات المتاحة للسيطرة على الحدث فى أسرع وقت ممكن ، وتفعبلاً لإجراءات سلامة التشغيل بالمطار وطبقا للقواعد القياسية والنشرات الدورية الإسترشادية الصادرة من سلطة الطيران المدنى المصرى بشأن الإعداد والتحضير لتنفيذ تجارب الطوارىء قامت ادارة الازمات بالمحافظة بالتعاون مع ادارة سلامة المطارات بالغردقة بتنفيذ سيناريو تدريب أفتراضى على مواجهة الحوادث مثل ( الابلاغ عن وجود حقيبه مشتبه وجود قنبلة بداخلها على متن طائرة)
  وفى أطار ضمان سلامة المطار والتعامل مع الحدث قام مركز عمليات الطوارىء بالمحافظة بعدة مهام :-
 التنسيق مع إدارة مرور البحر الأحمر  :
 بإنشاء حارات طوارىء سالكة على طريق الدخول والخروج اليسير من والى  المطار وتسهيل حركة سيارات الإسعاف للخول والخروج اليسير من وإلى المطار وتحويل حركة المرور العادية حول المطار إن لزم الأمر وتوفير الدعم المطلوب بالأفراد والمعدات المتاحة لدى المحافظة والتنسيق مع مركز معلومات الطوارىء بالمطار لمتابعة تطورات الموقف أولا بأول والتأكيد على الإستجابة السريعة لسيارات الإسعاف وقيام المستشفيات بدورها على أكمل وجه بالتنسيق مع مديرية الصحة .